الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

9 اصابات في مواجهات برام الله

نشر بتاريخ: 16/04/2015 ( آخر تحديث: 16/04/2015 الساعة: 18:28 )
9 اصابات في مواجهات برام الله

رام الله - معا - أصيب 9 شبان، اثنان منهم بالرصاص الحي، و7 بالرصاص المطاطي، خلال مواجهات اندلعت بعد قمع قوات الاحتلال المسيرة الجماهيرية المركزية، التي دعت لها المؤسسات المختصة بشؤون الحركة الأسيرة، على مقربة من معتقل عوفر المقام على أراضي بلدة بيتونيا، ظهر الخميس.

وكان العشرات انتظموا في المسيرة المركزية، التي انطلقت من وسط بيتونيا، وتوجهت سيراً على الأقدام نحو معتقل عوفر، وقبل أن تصل المسيرة، بدأت قوات الاحتلال بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع نحو المتظاهرين، والقى الشبان الحجارة على الجيش.


وحاولت قوات الاحتلال مضايقة الصحفيين المتواجدين لتغطية المواجهات والمسيرة، من خلال سيارة عسكرية، حاولت دهس الصحفيين خلال تواجدهم في محيط المعتقل.

وكانت مسيرة مركزية دعت لها القوى والفعاليات الوطنية ولجان المقاومة الشعبية والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، ضمن فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف غدا الجمعة، انطلقت من أمام مدرسة بيتونيا وصولا إلى سجن عوفر العسكري.

وقد قمعت قوات الاحتلال المسيرة مستخدمة الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاه المشاركين، الذي رشقوا الجنود المتمركزين أمام بوابة عوفر بالحجارة.