الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تصعد من اجراءاتها العسكرية في مختلف انحاء محافظة قلقيلية

نشر بتاريخ: 31/05/2005 ( آخر تحديث: 31/05/2005 الساعة: 12:20 )
قلقيلة- صعدت قوات الاحتلال قي ساعات صباح اليوم الباكر ,من اعتداءاتها واجراءاتها العسكرية القمعية وتنكيلها بالمواطنين في مختلف أنحاء محافظة قلقيلية .
فقد أقامت هذه القوات في ساعة مبكرة من صباح اليوم , عدة حواجز عسكرية على الطرق الرئيسة والفرعية في محافظة قلقيلية .
وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال المتواجدة على الحواجز العسكرية , تقوم بالتنكيل بالمواطنين واجبارهم على الانتظار لفترة طويلة , واءخضاعهم للتفتيش الدقيق قبل السماح لهم باجتيازها .
في هذا السياق , واصلت قوات الاحتلال المتمركزة على البوابة المؤدية لبلدة "عزون عتمه "المحاصرة بالجدار العازل في جنوب محافظة قلقيلية اليوم , التنكيل بالمواطنين واخضاعهم للتفتيش الجسدي الاشعاعي , بما في ذالك النساء والاطفال والشيوخ وحتى كبار السن .
وأفاد شهود عيان لوكالة معا , أن هذه الاجراءات أعاقت تحرك وتنقل المواطنين من والى القرية التي تمنع قوات الاحتلال دخول أو مغادرة أيا من المواطنين منها واليها , الا بعد حصوله على تصريح خاص من سلطات الاحتلال , كما أعاقت وصول طلبة المدرسة المشتركة وهيئتها التدريسية من الوصول الى مدرستهم ومغادرتها في اليوم الأخير من العام الدراسي الحالي .
حيث أفاد مزارعون في اتصالات هاتفية منفصلة , أن قوات الاحتلال منعتهم في ساعات فجر اليوم الأولى , من الوصول الى أراضيهم الزراعية المحاذية للجدار العازل في جنوب مدينة قلقيلية لفترة من الوقت , ثم عادت وسمحت لهم بالوصول الى أراضيهم بعد اخضاعهم للتفتيش وفحص بطاقاتهم الشخصية .