السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صلاة الجمعة امام الامم المتحدة بغزة لاحياء يوم الاسير

نشر بتاريخ: 17/04/2015 ( آخر تحديث: 17/04/2015 الساعة: 17:47 )
صلاة الجمعة امام الامم المتحدة بغزة لاحياء يوم الاسير

غزة- معا - شارك المئات بغزة اليوم في أداء صلاة الجمعة أمام مقر المندوب السامي إحياء ليوم الاسير وتضامنا مع الاسرى في سجون الاحتلال.


ويحيي الفلسطينيون في السابع عشر من أبريل/نيسان من كل عام يوم الأسير بإطلاق الفعاليات التضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال وسط مطالبات بضرورة اطلاق سراح ستة آلاف وخمسمائة أسير من الأطفال والشيوخ وأمهات وقاصرات ونواب وقادة سياسيين ومرضى وجرحى بكل الوسائل المتاحة.


ودعا الاسير المحرر والمبعد إلى قطاع غزة عبادة بلال القيادة والفصائل التحرك من اجل تحرير الاسرى والاسيرات من سجون الاحتلال.


وقال الاسير المحرر خلال خطبة الجمعة :"الاسرى هم جوهر قلوبنا وعنوان قضيتنا وإن لم نحترم صمودهم لن يكون لنا حرية واستقلال"، داعيا أحرار العالم والمنظمات الدولية الوقوف عند مسؤولياتها تجاه الاسرى، مشيرا الى مرور الاسير نائل البرغوثي 35 عاما في الاسر.


بدوره، طالب الاسير المحرر عبد الرحمن شديد الجهات الرسمية ممثلة بالسلطة وكل من يتحمل مسؤولية الشعب بضرورة تفعيل قضية الأسرى وتصدير معاناتهم لكل المحافل الدولية واستغلال انضمام فلسطين الى محكمة الجنايات لمحاكمة قادة الاحتلال على جرائمهم.


طالب الاسير المحرر في كلمة لجنة الاسرى للقوى الوطنية والاسلامية كافة المؤسسات الحقوقية والانسانية والصليب الاحمر اخذ دورهم تجاه الاسرى، كما دعا ابناء الشعب الفلسطيني وخاصة بالضفة الى مزيدا من الفعاليات المساندة للأسرى عند مواقع التماس مع الاحتلال.


ودعا كافة الفصائل الى توحيد الجهد والعمل المشترك من اجل قضية الاسرى، وداعيا كافة وسائل الاعلام اعطاء مزيد من الاهتمام لقضية الاسرى.