الأربعاء: 17/07/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد فلسطينيي الـ 48 يبحث مشاكل الشونة

نشر بتاريخ: 18/04/2015 ( آخر تحديث: 22/04/2015 الساعة: 13:01 )
وفد فلسطينيي الـ 48 يبحث مشاكل الشونة

عمان - معا - قام وفد من فلسطينيي الـ 48، مكوّن من رئيس اللجنة الشعبيّة في النقب يعقوب أبو القيعان، والدكتور غزال أبو ريّا الناطق بلسان بلدية سخنين، والشاعر والناشط السياسيّ الدكتور مسلم محاميد، قاموا بزيارة إلى عمان استغرقت ثلاثة أيّام، تمّ خلالها لقاء شخصيّات أردنيّة هامّة للتباحث في العديد من القضايا، بما في ذلك قضايا تخصّ فلسطينيّي الداخل.

فقد تمّ لقاء مع وزير الأوقاف الدكتور هايل داود والكاتب والباحث السياسيّ حمادة فراعنة من أجل التباحث في قضايا الشونة وما يمرّ به المعتمرون والحجّاج من مصاعب. وقد تمّ الاتّفاق المبدئيّ على إعداد خطّة للتّغلّب على هذه لمصاعب قريبًا.

ثمّ قام الوفد بزيارة لقرية لوا عيّ قضاء الكرك من أجل أداء واجب العزاء في بيت الشهيد الطيّار معاذ الكساسبة، وقد وعد رجل الأعمال النقباوي يعقوب أبو القيعان أن يشارك في عمليّة بناء مسجد على اسم الشهيد.


وزار الوفد جامعة عمّان الأهليّة زيارة تفقّدية لطلّابنا من الداخل ولمرافق الجامعة، حيث كان في استقبالهم ثلّة من أبرز أعضاء إدارة الجامعة، وتمّ الاتّفاق على أجندة تعاون ودعم لطلّابنا.

كذلك كانت للوفد بعض اللقاءات الهامّة مع شخصيّات سياسيّة عديدة، مثل نائب محافظ العاصمة الدكتور جمال وريكات العدوان، وقد رحّب الأخير بالوفد ترحيبا كبيرا واتّفق الجميع على استمرار التّواصل والعمل الدؤوب من أجل تعميق العلاقات وتقوية أواصر التواصل بين أبناء الشعب الواحد في البلدين.