الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البلد بلدنا - حملة الاتحاد الأكاديمي

نشر بتاريخ: 19/04/2015 ( آخر تحديث: 19/04/2015 الساعة: 01:59 )
البلد بلدنا - حملة الاتحاد الأكاديمي

الناصرة - معا - أطلقت جمعية الاتحاد الأكاديمي حملتها التطوعية السنوية: "البلد بلدنا"، وذلك بمشاركة شبيبة الجمعيّة المكوّنة من طلبة المدارس الثانوية في مدينة الناصرة، عاصمة الجماهير العربية في الداخل الفلسطيني، حيث انطلق المتطوعون لتنفيذ أعمال تطوعية مختلفة في المدينة.

هذا، ومن خلال الحملة، انطلق متطوّعو الجمعيّة - والذي يبلغ عددهم 200 متطوع ومتطوعة - من مدرسة الجليل الثانوية ومدرسة مسار لتنظيف ساحة العين استعدادا للأعياد المجيدة، في حين انطلق المتطوّعون من مدرسة يسوع الشابّ التكنولوجيّة – الدون بوسكو، لتنظيف الحائط بجانب ساحة العين في المدينة، ورسم جداريّة خاصّة، تحثّ على نبذ العنف وتثبيت قيم التّسامُح والمحبّة.


مركّز شبيبة جمعيّة الاتّحاد الأكاديميّ خالد وليد أبو أحمد قال إنّ "هذه الحملة انطلقت لتستجيب لرغبات المتطوّعين في الحصول على بلد أجمل وأفضل، وأنّ جميع الأعمال التطوّعيّة جاءت لزرع وتثبيت قيم أخلاقيّة إيجابيّة في نفوس أبناء البلد".

المتطوّعة كيتي بشارات قالت: "التّعاون من أجل إنجاح عملنا التطوّعيّ أظهر عطاءنا لمجتمعنا، الذي يحتاجنا، ويحتاج العمل من القلب حتّى نحصل على مُجتمع عربيٍّ أفضل وأوعى".

جمعيّة الاتّحاد الأكاديمي تعمل على دعم وتطوير التّعليم والثّقافة في المُجتمع العربيّ، من خلال تنفيذ مشاريع تربويّة، ومن أبرز مشاريع الجمعيّة: مشروع التّوجيه الدراسيّ والمهنيّ، مشروع دورات تعليميّة في التخنيون، مشروع حركة إبداع لدعم المواهب الشبابيّة، ومشروع عبقرينو لطلاّب المدارس الإبتدائيّة.