الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التربية تعقد ورشة تدريبية حول مشروع التغذية من اجل الصحة

نشر بتاريخ: 10/09/2007 ( آخر تحديث: 10/09/2007 الساعة: 18:46 )
نابلس-سلفيت-معا- عقدت وزارة التربية والتعليم العالي اليوم ورشة تدريبية حول مشروع التغذية من اجل التعليم وذلك في فندق ستي ان برام الله ، افتتحها د. محمد الريماوي مدير عام الصحة المدرسية و ارنولد فيركن الممثل الوطني لصندوق الغذاء العالمي.

ونقل الريماوي تحيات وزيرة التربية والتعليم العالي للمشاركين بالورشة التدريبية، وتمنى لهم النجاح في الورشة والتطور من خلالها ليعم النفع على الجميع، وأشار إلى أن مشروع التغذية من اجل التعليم وصل إلى مراحل مهمة في سعي الإدارة العامة للصحة المدرسية في تعزيز الطلبة وتزويدهم بالمهارت الحياتية التي تمكنهم من التفاعل بايجابية وإبداع مع تحديات الحياة اليومية وذلك في إطار بيئة صديقة للطفل معززة بالتعليم، وصولأ إلى تعليم نوعي في فلسطين.

وأكد الريماوي على الاستراتيجية القائمة على تبني مفهوم الصحة المدرسية الشاملة بمكوناتها المختلفة من نواحٍ عدة، منها التثقيف والتعزيز الصحي للطلبة والبيئة المدرسية ببعدها الاجتماعي والمادي، والمقاصف في المدارس.

وقدمت وزارة التربية من خلال مشروع التغذية من اجل التعليم ما يزيد عن 12 مليون كوب حليب مدعم بالفيتامينات وحوالي 3 ملايين قرص من الفيتامينات والمعادن شملت كافة الطلبة وتوزيع 7 ملايين قطعة من البسكويت مدعمة بالفيتامينات والمعادن، إضافة إلى العديد من البرامج التجريبية في مجال تقديم وجبات غذائية للطلبة، ورافق هذا المشروع جانب تثقيفي توعوي بهدف إكساب الطلبة المعرفة وإحداث تغيير ايجابي في توجهاتهم وعاداتهم الغذائية.

وتوشك وزارة التربية ممثلة بالإدارة العامة للصحة المدرسية على الانتهاء من إعداد دليل التغذية المدرسية والذي يحدد معايير وشروط المواد الغذائية وخاصة في المقاصف المدرسية للوصول إلى مقصف مدرسي معزز بالصحة.