الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوم علمي حول شيخوخة البشرة

نشر بتاريخ: 19/04/2015 ( آخر تحديث: 19/04/2015 الساعة: 13:59 )

القدس- معا- عقدت الجمعية الفلسطينية لأخصائيي الأمراض الجلدية يوما علميا حول شيخوخة البشرة في فندق موفنبيك برام الله.

وقال د. شادي اللحام الناطق باسم الجمعية الفلسطينية لاخصائيي الأمراض الجلدية أن الجمعية عقدة يومها العلمي حول شيخوخة الجلد، وقدم خلاله عدد من الاطباء محاضرات قيمه، وتميز بحضور واسع ومشاركات علمية مميزة من الاطباء أخصائي الامراض الجلدية، وتم استعراض اخر المستجدات الطبية في مجال علاج شيخوخة البشرة.

 وافتتح اليوم العلمي الذي اقيم برعاية شركة البرغوثي وزير الصحة د. جواد عواد ونقيب الاطباء د.نظام نجيب، وتم خلاله تكريم عدد من الزملاء الذين امضوا اكثر من ثلاثين عاما في المهنة، حيث قام نقيب الاطباء و رئيس الجمعية بتسليمهم دروعا تعبيرا عن الشكر والتقدير لجهودهم في خدمة شعبهم والنهوض بمستوى طب الامراض الجلدية في فلسطين.


وذكر الدكتور معاذ علاونه امين سر الجمعية بان هذا اليوم العلمي تميز بمشاركة بعض الزملاء من قطاع غزة الحبيب وهي المشاركة الاولى لزملاء من غزة في ايام علمية للجمعية و تمنى مشاركة اوسع من الزملاء في القطاع الحبيب. واضاف انه قدم منح شهادات عضويه لبعض الزملاء الذين اجتازوا البورد الفلسطيني.
وشكر الدكتور علاونه الزملاء من قطاع غزة على مشاركتهم في هذا اليوم العلمي المميز.


وشكر الدكتور كمال الشخرة نائب رئيس الجمعية شركة البرغوثي على الدعم الكبير والرعاية السخية المقدمة من الشركة للجمعية ممثلة بالسيد زياد البرغوثي مدير الشركة.


وفي سياق اخر ذكر الدكتور صلاح صافي رئيس الجمعية ان الجمعية الفلسطينية شكلت لجنة للتحضير لمؤتمر رابطة أطباء الجلد العرب الذي سيعقد في مدينة بيت لحم في نهاية عام 2016 حيث سيشارك كبار اطباء الجلد العرب بهذا المؤتمر و الذي يعد من اهم المؤتمرات الاقليمية في مجال الامراض الجلدية.


واضاف الدكتور صلاح بان المؤتمر سيكون برعاية فخامة الرئيس محمود عباس لما يشكل هذا المؤتمر من اعتراف ودعم عربي لما وصل اليه طب الامراض الجلدية من مستوى رفيع ومتقدم في فلسطين.