الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيرزيت يتفوق على بيت ساحور بدوري جوال السلوي

نشر بتاريخ: 19/04/2015 ( آخر تحديث: 19/04/2015 الساعة: 15:51 )
بيرزيت يتفوق على بيت ساحور بدوري جوال السلوي
رام الله – معا - بسام أبو عرة ووجدي الجعفري – حقق فريق بيرزيت فوزا مستحقا على أرثوذكسي بيت ساحور بنتيجة 79 نقطة مقابل 56 في افتتاح مباريات الاسبوع التاسع لدوري جوال السلوي الذي اقيم على صالة المرحوم ماجد اسعد بالبيرة السبت.

ورفع فريق بيرزيت رصيده الى 16 نقطة من فوزه بسبع مباريات وخسارته مباراتين ليحتل المركز الثاني مؤقتا ، وجاءت المباراة متوسطة المستوى من الفريقين وكان الربع الاول متكافئا بينهما فيما سيطر فريق بيرزيت على باقي الارباع بشكل كامل ، وجاءت ارباع اللقاء كما يلي :

الربع الاول: هجوم ضاغط من بيرزيت على سلة بيت ساحور منذ البداية لكن فريق بيت ساحور لعب رجلا لرجل وحاول اللعب مهاجما هو الاخر ولعب ندا بند رغم غياب العديد من اللاعبين لديه وعدم وجود احتياط لديه سوى 3 لاعبين الا انه قدم ربعا قويا بقيادة ماهر قسيس ومروان قسيس وادهم كوكالي ورأفت بنورة ويزن كوكالي بالإضافة الى رامز العلي وعيسى كوكالي باشراف المدرب عادل اسمري.

فريق بيرزيت كان الاكثر سيطرة وتسجيلا بقيادة اسلام عباس واحمد ياسر واحمد عوض الله وقهار ابودية وعلي شحادة وجناد عواد وفارس ضامن وفؤاد وشحة ونديم عبد المحسن وانهى الربع لمصلحته 22 مقابل 18 .

الربع الثاني : واصل فريق بيرزيت سيطرته على اللقاء من خلال اختراقات احمد ياسر وعلي شحادة واحمد عوض الله وتميز اسلام عباس تحت السلة هجوما ودفاعا ، وفؤاد وشحة وفارس الضامن من الاطراف وقهار ابو دية دينمو الفريق ما ادى الى زيادة التصويبات ومن ثم التسجيل في سلة بيت ساحور.

فريق بيت ساحور لعب بفدائية رغم قلة البدلاء لديه الا انه قدم ربعا جيدا من خلال مروان وماهر قسيس ورأفت بنورة ويزن وعلاء وعيسى وادهم كوكالي ورامز العلي الذي حاول مرارا اختراق دفاع بيرزيت بمساعدة مروان قسيس ، لتعديل النتيجة التي انتهت لمصلحة بيرزيت 17 – 14 .

الربع الثالث : انتفض فريق بيرزيت في هذا الربع واغلق منطقة الدفاع ولعب رجلا لرجل وهاجم بقوة واعتمد على اسلام عباس في الريباوند الهجومي والدفاعي وقطع الكرات الناجحة والهجمات المرتدة الناجحة والثلاثيات لعلي شحادة وفي نفس الوقت تحصين الدفاع ادى الى عدم مقدرة فريق بيت ساحور على الوصول الى سلة بيرزيت لينتهي الربع لبيرزيت 22 – 12 .

الربع الرابع: انخفض اداء الفريقين في هذا الربع وحاول فريق بيت ساحور تعديل النتيجة عن طريق ماهر قسيس الذي سجل 4 ثلاثيات متتالية واختراقات رامز العلي ومروان قسيس وعيسى كوكالي فقلص الفريق النتيجة لكنه لم يكن كافيا للحاق بالنتيجة الكلية وانتهى الربع لمصلحة بيرزيت 18 – 12 والنتيجة الاجمالية 79 نقطة مقابل 56. ليصبح رصيد بيت ساحور 12 نقطة .
حكم اللقاء الدولي حسين حمدان ونضال قفة وخالد سمحان وسجلها بسام ابو ثابت ووقتها هيثم حوشية و24 ث سليمان نصري وراقبها ناصر البدرساوي .