الثلاثاء: 22/09/2020

انطلاق فعاليات الاسبوع الوطني للطب المخبري بنابلس

نشر بتاريخ: 21/04/2015 ( آخر تحديث: 21/04/2015 الساعة: 13:32 )
نابلس- معا- انطلقت في محافظة نابلس أمس الاثنين، فعاليات الأسبوع الوطني للطب المخبري والذي تنظمه نقابة الطب المخبري تحت رعاية محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، وتقام الفعاليات بمناسبة اليوم العالمي للطب المخبري، والذي يشمل على العديد من النشاطات المجتمعية والعلمية والاجتماعية.
بدوره أكد اللواء الرجوب اعتزازه بجهود النقابة، معتبراً أن اختيارها مقر المحافظة لانطلاق الفعاليات له دلالة واضحة على صدق التوجه والانتماء، مشيرا إلى أن العملية المخبرية والفحوصات لها كلمة الفصل في التشخيص الطبي، متمنياً النجاح للنقابة في كل نشاطاتها، وذلك خلال لقائه للجنة الفرعية لنقابة الطب المخبري في نابلس ووفداً من مجلس النقابة وبحضور مسؤول العلاقات العامة في المحافظة زياد عثمان.
وقدم رئيس اللجنة الفرعية سعيد رواجبة الشكر للرجوب على الاستقبال والرعاية، وقدم شرحاً للفعاليات التي ستقوم بها النقابة خلال الاسبوع الوطني.
وأشاد مدير الصحة د.خالد قادري بنشاطات النقابة وتنوعها، أثناء اجتماعه مع وفد النقابة ومدير المهن الطبية المساندة زاهر البحش في مقر مديرية صحة نابلس، مؤكداً  في الوقت ذاته بأن فعاليات الأسبوع الوطني للطب المخبري تعكس اهتمام النقابة بدورها في المجتمع المحلي الى جانب دورها العلمي والمهني والنقابي وتنظيم المهنة والرقابة النوعية.
وأشار فايز الزاغة نائب رئيس اللجنة الفرعية، الى تواصل فعاليات الاسبوع الوطني والتي ستشمل زيارة جميع المختبرات الخاصة والمستشفيات الخاصة والاهلية والحكومية ووكالة الغوث والخدمات الطبية العسكرية والمستوصفات وقسم التحاليل الطبية في جامعة النجاح.
 
كما ستشمل الفعاليات تقديم محاضرات صحية علمية للطالبات والطلبة في المدارس وكذلك للجمعيات النسوية، وزيارة مرضى السرطان والثلاسيميا في مستشفى الوطني ومستشفى النجاح الوطني، وستنهي الفعاليات بحفل ختامي يوم الاربعاء 29/4 للتعارف وتكريم قدامى العاملين في الطب المخبري والمؤسسات الراعية.
 
وبدأت فعاليات اليوم الأول بزيارة د.كمال الوزني مدير وحدة الاجازة والترخيص في وزارة الصحة والالتقاء والذي أشاد بجهود النقابة وفعالياتها والجهود التي تقوم بها، وتم تقديم بوستر الاسبوع الوطني للدكتور الوزني.

وزار الوفد مختبرات مديرية صحة محافظة نابلس والالتقاء باعضاء النقابة وتقديم الشهادات التقديرية لهم، وقام الوفد بزيارة مختبر مديرية الصحة والالتقاء بالعاملين فيه وتقديم شهادات التقدير لهم.