السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين تشارك في أسبوع الشعوب بجامعة عين شمس

نشر بتاريخ: 21/04/2015 ( آخر تحديث: 22/04/2015 الساعة: 13:41 )

القاهرة – مراسل معا - شاركت سفارة دولة فلسطين بالقاهرة في مهرجان " أسبوع الشعوب" الذي تنظمه جامعة عين شمس بشكل سنوي لمختلف الجاليات الدارسة فيها بحضور 12 دولة عربية وأفريقية وأسيوية ، وذلك بناءً على دعوة رسمية تلقتها السفارة من جامعة عين شمس.


افتتح المهرجان نائب رئيس الجامعة ا.د عبد الوهاب عزت بحضور المستشار الثقافي د.محمد خالد الأزعر والذي نقل بدوره تحيات السفير الفلسطيني جمال الشوبكي لعمادة الجامعة، وبمشاركة أ.د هند الهلالي منسق عام المهرجان وسليم التلولي مسؤول الأنشطة الطلابية بالملحقية الثقافية، ولفيف من المستشارين الثقافيين لمختلف الدول المشاركة .


اشتمل الجناح الفلسطيني على معرض للمطرزات والخزفيات لتجسد أبعاد القضية الفلسطينية من قضايا اللاجئين والأسرى والقدس والاستيطان وجدار الفصل العنصرى، بالاضافة إلى ركن للمأكولات والحلويات الشعبية الفلسطينية ونساء يخبزن الخبز الصاج على الطريقة البدوية الفلسطينية .


وخلال الإعداد للخيمة الفلسطينية قبل افتتاح المهرجان ، فوجىء القائمون على المعرض بأحد العناصر من غير الطلاب ومن خارج الجامعة ينقضّ على صورة معلقة في صدر جناح فلسطين تجمع الزعيمين أبو عمار وأبو مازن وقام بتمزيقها، فتدخل أمن الجامعة وأعدّ مذكرة بالواقعة ، قبل أن تبدأ فعاليات الافتتاح .


وتميزت المشاركة الفلسطينية باسكتش تمثيلي يجسد معاناة الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، حيث قام نائب رئيس جامعة عين شمس بفك قيد الأسير؛ بالاضافة إلى تقديم خيمة محاكاة تنقل معاناة أهالي اليرموك لتعبر عن معاناة اللاجئين في اليرموك ، واختتم العرض الفلسطيني لليوم الأول بفقرة فنية.