الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشمالي تطلق مشاريعها في الاراضي وحصاد الزيتون

نشر بتاريخ: 22/04/2015 ( آخر تحديث: 22/04/2015 الساعة: 15:18 )
الشمالي تطلق مشاريعها في الاراضي وحصاد الزيتون

جنين- معا - اعلنت شركة الشمالي للتطوير الزراعي عن اطلاق مشروعها الزراعي والذي يعد الاول من نوعه في الاراضي الفلسطينية والخاص بشق الطرق الزراعية وقطف ثمار الزيتون اليا باستخدام الاليات الايطالية الحديثة .

وقال مدير عام الشركة حسن الشمالي ان الشركة ادخلت بالفعل ماكينات حصادات الزيتون الى الاراضي الفلسطينية والتي تعمل على توفير الوقت وسرعه الانجاز والاهم هو حماية الاشجار من التكسير والتحطيم خلال عملية قطف الزيتون بسبب استخدام الوسائل التقليدية في عملية القطف .

واضاف الشمالي ان هذه الحصادات تدخل الاراضي الفلسطينية للاول مرة لاسيما بعد ان اثبتت الابحاث الزراعية العالمية ان هذه الماكينه لها اثار ايجابية على اشجار الزيتون حيث تعمل على فتح مسامات التربه حول الجذور لتسهيل عملية التهوية والري حول الاشجار الامر الذى يعمل على زيادة النمو بشكل افضل .

واكد حسن الشمالي ان الشركة ادخلت ماكينات فرامة الحجارة باحجامها المختلفة والتي تدخل لاول مرة ايضا الى الاراضي الفلسطينية والتي وظيفتيها طحن وفرم الحجارة وشق الطرق الزراعية بكافة انواعها وهي ايضا ماكينات ايطالية عالية الجودة .



واكد الشمالي ان هذه الماكينات تستخدم في تعمير الاراضي الزراعية وطحن الحجارة وتحويلها الى سماد عضوى للاعناء التربة واثرائها بالعناصر الغذائية الطبيعية الناتجه عن المواد الكلسية التى يتم طحنها كما تساهم هذه الماكينه من التخلص من المبيدات والمواد الكيماوية الضارة كما تمتلك هذه الماكينه تطبيقات اضافيه والتى منها شق الطرق وتحويلها الى بسكوريس مما يوفر على المقاول ثمن شراء البسكوريس واجور النقل للتخلص من الحجارة بكافة احجامها .


واضاف الشمالي ان الشركة على استعداد تمام للتعامل مع المقاولين والبلديات والمزراعين مباشرة والتعاطي مع كافة الاقتراحات للعمل حيث ان الشركة توفر التدريب والصيانة لهذه المعدات كما تعمل بماكينات حصاد الزيتون مع المزراعين مباشرة بنسبة من الحصاد ولمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع الشركة http://www.shamaliagri.com او زيارة موقع الشرة في عرابة في جنين بشمال الضفه الغربيه .