الثلاثاء: 29/09/2020

اطلاق مشروع الملتقى النسائي للمهارات

نشر بتاريخ: 22/04/2015 ( آخر تحديث: 23/04/2015 الساعة: 12:08 )
اطلاق مشروع الملتقى النسائي للمهارات
الخليل - معا - باشرت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي باطلاق مشروع " الملتقى النسائي للمهارات والمواهب لمساندة اجراءات الاعمال" بالشراكة مع المجلس المحلي للتشغيل والتدريب المهني والتقني في الخليل، ووزارة العمل وبتمويل من التعاون الالماني GIZ، وبالتعاون مع المؤسسات المختلفة من القطاعات الحكومية والغير حكومية والقطاع الخاص والمؤسسات ذات العلاقة.

ويهدف المشروع الى رفع القدرات المهنية للخريجات المشاركات ليتمتعن بقدر عال من الكفاءة والمهنية حسب اختصاصها، اضافة إلى ردم فجوات النوع الاجتماعي (الجندر) في مواجهة تحديات ايجاد فرص عمل للخريجات في محافظة الخليل وبالتالي ايجاد قوة عمل في القطاع الاقتصادي الوطني اكثر تنوعا، وفتح قنوات اتصال وتواصل للحصول على فرص عمل مع الجهات الحكومية والغير حكومية والقطاع الخاص والحصول على مشاريع انتاجية مُدرَة للدخل.

واستهدف المشروع الخريجات من الجامعات الفلسطينية العاطلات عن العمل في مختلف التخصصات من محافظة الخليل نظرا لارتفاع معدلات البطالة بين الخريجات، و هي آخذة في التزايد في الآونة الاخيرة.

وقد افتتحت مؤسسة أدوار، اليوم، المشروع، حيث قدم رئيس مجلس ادارة المؤسسة الدكتور محمد الحروب، كلمة أشار فيها الى دور مؤسسة ادوار في مساعدة الخريجات وأهمية التشبيك ما بين الخريجات والجهات الاخرى من خلال المؤسسة.

وأبدت سارة دعاجنة من قسم التنمية في مديرية العمل وهديل العويوي من الدائرة الاقتصادية في محافظة الخليل، أبدين تعاونهن في التشبيك مع الجهات الرسمية وتشجيع المشاركات للتعبير عن احتياجاتهن من المسؤولين.

ومن جانبها أشارت سحر القواسمة مدير مؤسسة أدوار، الى ان المشروع يأتي استكمالا لمشروع "نحو فرص عمل للخريجات" و مساهمة في تحقيق اهداف البرنامج الاقتصادي وفي خلق فرص عمل للخريجات والحد من الفقر والبطالة وهو حلقة وصل فاعلة بين النساء والجهات لإثبات نفسها للحصول على فرصة عمل وتعزيز دورها الانتاجي.