الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.البرش يدعو المسلمين إلى شد الرحال للأقصى والحفاظ على الوحدة ونبذ الخلاف والعنف

نشر بتاريخ: 11/09/2007 ( آخر تحديث: 11/09/2007 الساعة: 12:07 )
غزة- معا- دعا الدكتور منير البرش مدير مكتب اتحاد الأطباء العرب لجنة الإغاثة والطوارئ في فلسطين بمناسبة حلول شهر رمضان إلى شد الرحال للمسجد الأقصى المبارك.

وقال البرش:"إن الصلاة فيه أعظم من الصلاة في أي مسجد آخر غير المسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي في المدينة المنورة، فالفريضة تضاعف في رمضان إلى أضعاف مضاعفة".

وشدد البرش في بيان وصل "معا" نسخة عنه على ضرورة التعاون والتكافل والتراحم وصلة الأرحام والتزاور فيما بين الناس، وبالأخص أسر الشهداء والجرحى والأسرى، وتجنب القطيعة والهجران.

وحث أهل العلم على تعليم الناس عقيدتهم السلمية وأحكام الدين والأخلاق الإسلامية الحميده, وكيفية تطهير القلب من الحقد والحسد والكراهية, وغرس المودة والمحبة والتعاون على البر والتقوى بعيداً عن الحزبية والحركية الضيقة التي لا تخدم الإسلام ولا المسلمين, ولا تصب الا في مصلحة المتربصين بالشعب الفلسطيني وبقضيته المشروعة والعادلة.

وناشد البرش التجار بعدم رفع الأسعار أو احتكار بعض السلع الأساسية والضرورية للمواطنين، مضيفا ان مثل هذا السلوك- ان وجد- فانه يشكل خروجا عن الاخلاق والقيم الدينية التي تحض على التكاتف والتراحم، ويتنافى مع القيم الوطنية السليمة التي تفرض على الجميع التوحد والتضامن في مواجهة الاحتلال.