الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة التدريب العسكري تخرج دورة برنامج الفريق الايطالي الثانية

نشر بتاريخ: 23/04/2015 ( آخر تحديث: 23/04/2015 الساعة: 14:28 )
أريحا- معا - خرج اللواء/ يوسف الحلو رئيس هيئة التدريب العسكري لقوى الامن الفلسطيني دورة برنامج الفريق الايطالي الثانية يوم امس الاربعاء، التي أشتملت على 188 متدرباً من ضباط وضباط صف الاجهزة الامنية المختلفة والتي اقيمت بالتعاون مع قوات الدرك الإيطالي "الكاربانييري" باشراف 30 مدرباً ايطالياً، واستمرت الدورة من تاريخ 1/2/2015 الى 22/4/2015.

حضر الحفل الذي اقيم تحت رعاية رئيس الوزراء ووزير الداخلية الدكتور رامي الحمد الله، اللواء محمد منصور "ابو عاصم" ممثل رئيس الوزراء، ووفد من جمهورية إيطاليا يرأسه الفريق/ توليو دل سيتي قائد قوات الكاربينيري والقنصل الايطالي العام دايفيد سيسيليا، ورودلف رئيس بعثة الشرطة الاوروبية وعدد من مدراء الاجهزة الامنية ومدراء التدريب فيها وعدد من كبار ضباط قوى الأمن.

وفي كلمة اللواء محمد منصور ممثل رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدالله، قدم جزيل شكره للاصدقاء الايطاليين على دعمهم لنا في مختلف المجالات ، فهم يقومون للسنة الثانية على التوالي بتدريب ضباط المؤسسة الامنية الفلسطينية، كما هنئ الضباط الخريجين على اجتيازهم هذه الدورة، معرباً ثقته بان ذلك سوف ينعكس ايجابياً على جودة ادائهم في خدمة شعبنا وقضيته.

وتطرق الى ان الشعب الفلسطيني يتعرض لاخطر اشكال الارهاب المنظم من قبل المستوطنين بحمايةً كاملةً من قوات الاحتلال الاسرائيلية من قتل وتدمير واعتقلات ونهب للاراضي والمقدرات والاعتداء الصارخ على الكنائس والمساجد والارث الحضاري ، واقتلاع وحرق اشجار الزيتون المباركة رمز السلام، اضافة الى ما يتعرض له ابناء شعبنا في مخيم اليرموك وغيره من شتى انواع الارهاب على ايدي عصابات الاجرام من داعش واخواتها.

واختتم حديثه بدعوة الاصدقاء الايطاليين ومن خلالهم كافة دول ومنظمات الاتحاد الاوروبي الى استمرار دعمهم ومساندتهم لقضية شعبنا العادلة، وصولاً الى اقامة حل عادل وشامل ودائم استناداً على قرارات الشرعية الدولية، حتى يتحرر شعبنا من نير الاحتلال وظلمه.

وفي كلمة الفريق توليو سيتي قائد الدرك الايطالي "الكاربينيري"، وعد بفتح آفاق التعاون وتعزيز الصداقة الفلسطينية الايطالية من خلال ارسال بعثات تدريبية ايطالية الى فلسطين واستقبال متدربين من القوات الفلسطينية في ايطاليا لتدريبهم وتطوير ادائهم على كل ما يستجد في العلوم الشرطية والعسكرية.

كما وشكر اللواء يوسف الحلو على اهتمامه وحسن استضافته في دولة فلسطين وهيئة التدريب لفريق التدريب الايطالي الكاربينيري ، حيث كان هذا اللقاء التدريبي الثاني للفريق الايطالي على ارض فلسطين.

وهنا اعرب عن سعادته لاستقبالهم في ايطاليا الشهر القادم في دورة تدريبية لمجموعة متدربين من الضباط وضباط الصف للمؤسسة الامنية الفلسطينية في ايطاليا.

كما قدم اللواء يوسف الحلو رئيس هيئة التدريب العسكري كلمة رحب فيها بممثل رئيس الوزراء ووززير الداخلية وبالاصدقاء الايطاليين وبالحضور الكرام وبالضباط وضباط الصف الخريجيين لدورة التدريب المشترك الثانية من جهاز الامن الوطني والشرطة والحرس الرئاسي وهيئة التدريب العسكري.

واعرب عن سعادته في تخريج الدورة الثانية لبرنامج التدريب الايطالي وقدم تمنياته للمتدربين بالتوفيق والنجاح في مراكز عملهم بعد ان تلقو هذا التدريب المميز من الاصدقاء طاقم تدريب الكاربينيري هؤلاء المدربين الاكفاء والمحترفين الذين قدموا مجهودا عظيما لابد من شكرهم ونوجه لهم كل التحية والتقدير والثناء.

واكد الى ان هذا التعاون المشترك بين البلدين ليس وليد الصدفة وانما جاء عبر العلاقة التاريخية بين ايطاليا وفلسطين ودعم ايطاليا اللامحدود في مجالات متعددة للقضية الفلسطينية، وعلى ان الصداقة العميقة والتطابق في الاراء حول السلام الشامل والعادل المبني على حل الدولتين هي قواسم مشتركة بين قيادتي البلدين.

كما ونوه الى ان هذا التدريب المشترك لكافة الاجهزة الامنية الفلسطينية المعنية بالتدريب مع الجانب الايطالي سوف يعطي بالتاكيد نتائج ايجابية في اداء منتسبي الاجهزة الامنية والى انه سيتم قريباً ارسال عدد من الضباط وضباط الصف ممن تم اختيارهم من الدورتين الى ايطاليا لتاهيلهم ضمن دورة اعداد مدربين متقدمة.

وهنا قدم الشكر الى ايطاليا حكومة وشعبا لهذا الدعم اللامحدود والمتميز كذلك الشكر موصول ايضا الى دايفيد سيسيليا القنصل العام الايطالي لجهوده في انجاح هذا المشروع وللاصدقاء طاقم المدربين من الفريق الكاربينيري للجهد المبذول من قبلهم وايضا الشكر الى قادة الاجهزة الامنية (اللواء حازم عطالله واللواء نضال ابو دخان واللواء منير الزعبي) لدعمهم وتواصلهم الدائم لدعم هذا المشروع الحيوي والمهم.

كما وشكر طواقم العمل التدريبي والاداري واللوجستي في معهد التدريب المركزي بقيادة العقيد ركن حسام العاص مسيير امور المعهد لمتابعته اليومية وتامين كافة المتطلبات لانجاح هذا المشروع التدريبي المتميز.

واكد على اننا نتطلع دائما من خلال رؤيتنا في تدريب عسكري موحد ومميز لكافة منتسبي الاجهزة الامنية من اجل رفع كفائتهم لاتمام عملهم باكمل وجه وذلك بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.

كما وأكد على حق الشعب الفلسطيني في الاستقلال ونيل حريته وانجاز دولته على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف بقيادة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين القائد الاعلى لقوات الامن.

وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على المتفوقين والخريجيين وتبادل الهدايا التذكارية.