الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يبحث أوضاع العمال

نشر بتاريخ: 23/04/2015 ( آخر تحديث: 23/04/2015 الساعة: 16:51 )

غزة- معا - عقدت الأمانة العامة للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين اجتماعاً لها في مقرها بمدينة غزة وناقشت فعاليات الأول من أيار وقانون ضريبة التكافل الاجتماعي الذي أقرته كتلة حماس البرلمانية.


وشدد الاجتماع على أن فعاليات يوم العمال العالمي "الأول من أيار"، تأتي هذا العام بينما أزمات غزة ما زالت تراوح مكانها أمام ارتفاع معدلات الفقر والبطالة في صفوف العمال والكادحين واستمرار الغلاء الفاحش بالأسعار، والتي تنعكس سلباً على كافة فئات المجتمع وخصوصاً فئات العمال والكادحين.


وطالب الاجتماع حكومة التوافق الوطني بتطبيق قانون الحد الأدنى من الأجور للعاملين في القطاع الخاص بمبلغ 1450 شيكل والعمل على إيجاد فرص عمل لجيش العاطلين عن العمل بتبني سياسة اقتصادية تنموية جديدة للحد من المشكلات الاجتماعية والاقتصادية.


ودعا المجتمعون عمال شعبنا في قطاع غزة للمشاركة الفاعلة في مسيرة يوم العمال العالمي يوم الخميس (30/4/2015) تجاه مجلس الوزراء الفلسطيني في مدينة غزة.


وأكد المجتمعون أن ضريبة ما يسمى بالتكافل الاجتماعي تلقي بظلالها على كافة أبناء شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة وخاصة فئات العمال والكادحين وتزيد من ارتفاع الأسعار، في ظل الوضع الكارثي الذي يعيشه القطاع جراء الحصار وعدم الاعمار وارتفاع معدلات الفقر والبطالة والغلاء الفاحش للأسعار. مطالبين بالتراجع عن هذه الضريبة.