الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يقدم محاضرة حول مخاطر الانترنت

نشر بتاريخ: 23/04/2015 ( آخر تحديث: 23/04/2015 الساعة: 16:36 )
الخليل - معا - ضمن محاضرات التوعية التي تقوم بها هيئة التوجيه السياسي والوطني في المدارس بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم في محافظة الخليل، التقى المفوض السياسي والوطني لمحافظة الخليل المقدم إسماعيل غنام ويرافقه النقيب أمين فاروق مدير العمليات بالارتباط العسكري الفلسطيني في الخليل، التقى بطلبة مدرسة دار المعرفة الأساسية للبنين وكان في استقبالهم مدير المدرسة أيوب الأيوبي والهيئة الإدارية والتدريسية.

ورحب مدير المدرسة الأيوبي بالمحاضرين وشكر هيئة التوجيه السياسي والوطني على الدور المميز الذي تقوم به من نشر للثقافة الوطنية المتنوعة ليكون الطلبة على معرفة تامة بأهم المحطات التاريخية في القضية الفلسطينية وتعريفهم بالمؤسسة الأمنية ودورها داعيا للمزيد من هذه اللقاءات.

وتحدث المقدم غنام عن أهمية الثقافة الوطنية والثقافة العامة والتي لا تقل أهمية عن العلوم المختلفة التي يتلقاها الطلبة ضمن المناهج الدراسية، لكونها تمثل الهوية الفلسطينية والمحطات التاريخية التي يجب أن يلم بها الطلبة خاصة أنها معمدة بدماء الشهداء وآهات الأسرى وأنين الجرحى، فتتضمن كافة اللقاءات العديدة من هذه المحطات التاريخية والمناسبات الوطنية التي يجب أن يشارك بها الطلبة من خلال إبداعاتهم المختلفة.

وتحدث بشكل مفصل عن أهمية التعليم كسلاح استراتيجي للطلبة، وعن الثقافات الدخيلة التي يجب ان يتعامل معها الطلبة بحذر وأن يبتعدوا عن كل ما هو سيء، وركز المقدم غنام، على ضرورة الوحدة الوطنية ليكون كافة فئات المجتمع تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية .

والقى النقيب فاروق محاضرة عن كيفية التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي خاصة انها أصبحت بكل بيت فلذا يتوجب على من يرتاد هذه المواقع ان يكون حذرا في تعامله مع الآخرين وأن لا يتعامل مع ممن لا يعرفهم بل يجب ان يحصر تعامله مع المقربين والمعروفين جيدا لديه، حتى لا يقع فريسة ويبتزه الكثير ممن لا أخلاق ولا ضمير لهم.

وتطرق للعديد من الأمثلة الواقعية لأشخاص وقعوا ضحايا نتيجة الاستخدام الخاطئ لمثل هذه المواقع ،كما تحدث عن التساقط الأمني من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والذي يستخدمه الاحتلال لإسقاط الشباب الفلسطيني في وحل العمالة من خلال ابتزازهم واستغلال ظروفهم السيئة نتيجة البطالة وغيرها، لذا توجب على كل فرد والطلبة تحديدا أن يستخدموا هذه المواقع لما يثري من ثقافتهم ويخدم مسيرتهم التعليمية والابتعاد عن مضيعة الوقت والتحدث مع الغرباء أو إعطاء أي شخص أية معلومات سواء كانت خاصة أو عامة.

ودعا المحاضر النقيب فاروق لاستخدام الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي برقابة من أولياء الأمور الذي يجب عليهم تقديم النصائح وضرب الأمثلة والقصص الواقعية لأبنائهم باستمرار حتى يستفيدوا من أخطاء الغير ويأخذون الحذر.

وفي نهاية اللقاء فتح باب النقاش ما بين الطلبة والمحاضر والذي أجاب عليها بكل مسؤولية وإيضاح تام .وقد شكر المقدم غنام النقيب فاروق مثمنا عاليا حسن تعاونه مع هيئة التوجيه السياسي وشاكره على جهوده المبذولة.