الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية العلوم والتكنولوجيا في خانيونس تستكمل استعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد

نشر بتاريخ: 11/09/2007 ( آخر تحديث: 11/09/2007 الساعة: 13:40 )
خان يونس- معا- أعلنت كلية العلوم والتكنولوجيا في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة اليوم عن استكمال الاستعداد لافتتاح العام الدراسي الجديد 2007/2008م، وذلك بتجهيز المباني والورش والقاعات والساحات العامة.

وأوضح د.أحمد أبو شنب، عميد الكلية أن هناك تخصص جديد تم اعتماده من دائرة الجودة والنوعية التابعة للوزارة وهو تخصص التغذية وتكنولوجيا الغذاء، وأضاف أن الكلية تقدمت بطلبات لاعتماد تخصص تكنولوجيا ادارة الاعمال في البكالوريوس ودبلوم مساعد طبيب اسنان وأن الكلية تنتظر الموافقة على اعتماد هذه التخصصات نظراً لأهميتها.

وأكد د. أبو شنب، أن إدارة الكلية ومنذ إعداد خطة التطوير الشاملة قبل عدة سنوات، وهي تحاول جاهدة تنفيذ الأجزاء التفصيلية لمراحل الخطة بما يضمن تحقيق قفزة نوعية استعداد لبداية كل عام جامعي جديد خاصة على الصعيد الأكاديمي المتعلق باعتماد برامج وتخصصات جديدة.

وأوضح أن الكلية استكملت الاستعدادات الخاصة ببدء التدريس في هذه التخصصات مع بداية الفصل الأول من العام الجامعي 2007/2008، خاصة فيما يتعلق بالهيئة التدريسية والمختبرات والمعامل والورش الهندسية والفنية القادرة على ربط الطالب الملتحق بهذه البرامج بالواقع العملي والتطبيقي.

وذكر د. أبو شنب، أن قسم القبول والتسجيل بالكلية بدأ منذ الإعلان عن نتائج الثانوية العامة بقبول طلبات الالتحاق بالكلية للطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2007-2008.

وأشار إلى أن الكلية تضم 24 تخصص منها أربعة لدرجة البكالوريوس في العلوم الطبية المخبرية، وهندسة المباني، وتكنولوجيا المعلومات، والتغذية وتكنولوجيا الغذاء، والباقي لدرجة الدبلوم في تخصصات الحاسوب، والعلوم الهندسية، والعلوم الإدارية، والعلوم الطبية.

ونوه د. أبو شنب، إلى الجهود التي تقوم بها وزارة التربية والتعليم العالي من أجل تطوير الكلية والارتقاء بمستوى التعليم العالي المتخصص في التقانة والتكنولوجيا، إضافة إلى مساهمتها في النهوض بالواقع الأكاديمي والإداري.

وشدد على أن افتتاح مزيد من التخصصات لدرجة البكالوريوس يساهم بشكل مباشر في إنجاح خطة الكلية التطويرية والخاصة بجعلها مؤسسة أكاديمية فلسطينية متطورة في مجال التعليم العالي التقني والتكنولوجي، خاصة في المحافظات الجنوبية من القطاع.