الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب القواسمى تقوم بجولة تفقدية لجمعية الأمل الخيرية للصم في مدينة الخليل وتطلع على إحتياجاتها

نشر بتاريخ: 11/09/2007 ( آخر تحديث: 11/09/2007 الساعة: 13:43 )
الخليل-معا- تفقدت اليوم النائب د. سحر القواسمى عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح جمعية الأمل الخيرية للأطفال الصم في الخليل .

وكان في استقبال النائب القواسمى الدكتور العويوي رئيس الجمعية الدكتور وأعضاء الهيئة الادارية للجمعية, حيث قدم الدكتور فواز العويوي شرحاً مفصلاً عن طبيعة عمل الجمعية والفئة التي تستهدفها برامج الجمعية للاطفال الصم الذين يعانون من اعاقات سمعية ونطقية، وكيفية دمجهم في المجتمع من خلال برامج مشتركة مع مؤسسات المجتمع المحلي.

وتحدث الدكتور العويوي عن حجم المعاناة التي تعانيها الجمعية جراء عدم وجود موارد مالية لها، بالاضافة الى عدم وجود مساحات كافية، لتغطية العدد الكبير من الصم في الخليل، ومعاناة اهالي الاطفال كون مدرسة الجمعية هي الوحيدة، ولا تستطيع استيعاب ابنائهم جميعاً .

كما استمعت النائب القواسمى لمطالب اطفال المدرسة من حيث توفير وسيلة نقل خاصة بهم، وايجاد مقر آخر يحتوي على ساحات لممارسة الرياضات والالعاب المختلفة اسوة بزملائهم في المدارس الحكومية والخاصة .

من جانبها أكدت النائب د. القواسمى على أهمية دعم ومساندة هذه الشريحة من الأطفال كونها تستحق الدعم، مؤكدة حرصها على ضرورة حل المشاكل التي تعاني منها الجمعية. واعدة بحمل ملفهم وبحثة مع الجهات المختصة في الحكومة الفلسطينية والرئاسة.

وأشادت بالهيئة الإدارية والتدريسية للجمعية, مثمنة دورهم في خدمة هذه الشريحة من الأطفال وتقديم الرعاية والمساعدة، وطالبتهم بتقديم مزيد من الدعم لهذه الفئة من الاطفال الذين يستحقون أكثر .

ووعدت النائب القواسمى بالعمل مع زملائها في المجلس التشريعي لسن قانون وتشريعات تلزم وزارة التربية والتعليم والشؤون الاجتماعية على إنشاء مدارس حكومية تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة قبل دمجمهم في المدارس الحكومية العادية .