اللد- زيارة لأطفال غزة المرضى في "تل هشومير"

نشر بتاريخ: 23/04/2015 ( آخر تحديث: 24/04/2015 الساعة: 10:55 )
اللد- زيارة لأطفال غزة المرضى في "تل هشومير"
اللد - معا - استجابة للحس الانساني والوطني بالتضامن ودعهم أطفال غزة المعالجين في مستشفيات إسرائيل وأهاليهم، قام وفد لداوي بزيارة الاطفال في مستشفى "تل هشومير" حيث استمع لمشاكلهم القانونية والحياتية والطبية، واعدا بمتابعة المواضيع الحارقة اولا بتقديم استشارة قانونية ودعم بالحصول على تأشيرات الدخول، وتوفير حاجيات المبيت والمعيشة لأهاليهم، ثم تقديم هدايا للأطفال تعينهم على التسلي والانشغال الذهني والحركي المفيد.

شارك في الزيارة العديد من اهل اللد حيث التقى الزائرون بممثلي العائلات واستمعوا إلى قضاياهم بالتفصيل. وسيتم نقل القضايا لمتخصصين في مجال القانون والطب وجمعيات حقوق الانسان لمتابعة قضاياهم.

وعبر الناشط منير وحيدي عن سروره بالزيارة مشيرا لأهمية التواصل مع الاطفال لحماية وإثراء لغتهم العربية بسبب تواجدهم لفترات علاجيه طويلة. وأشار إلى ان زياراتهم وتعريف المجتمع بهم وبمعاناتهم له اهمية اجتماعية وأخلاقية وسياسة كبيرة، اضافة إلى أهمية الاهتمام بالجانب الترفيهي والتعليمي للأطفال من جانب الناشطين العرب.

وقال وحيدي في حديث لمراسل "معا": "إن الزيارة جزء من مشروع كبير للاهتمام بالأطفال في كل مستشفيات البلاد مثل ايخولوف وبلينسون وشنايدر وبرزيلاي ومستشفيات القدس، فهم ابناء شعبنا وواجبنا تقديم ما نقدر عليه لهم. سيتم تسجيل المبادرة كجمعية خيرية رسمية، حيث كل من يرغب بالمساعدة عليه التوجه إلي على هاتف 0546773190. نحن تعتبر المبادرة جانبا مشرقا لمجتمعنا اللداوي وتأكيدا لمساعي الخير والالتزام الانساني والوطني الذي يعتز به كل لداوي غيور".