الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

منظمة كير الدولية في الضفة الغربية وقطاع غزة تفتتح مشروعا جديدا طارئا في مجال المياه والصرف الصحي

نشر بتاريخ: 11/09/2007 ( آخر تحديث: 11/09/2007 الساعة: 14:31 )
معا- حصلت منظمة كير الدولية على منحة من الادارة العامة للمساعدات الانسانية في المفوضية الاوروبية (ECHO)، وذلك من اجل تقديم مساعدة انسانية طارئة في مجال المياه والصرف الصحي لثمانية عشرة تجمعاً سكانياً في الاراضي الفلسطينية المحتلة (الضفة الغربية وقطاع غزة)، وهي عجة، العطارة، عرابة، سيلة الظهر، صانور في محافظة جنين وعتيل، بيت ليد، رامين، سفارين، قفين في محافظة طولكرم و برقة و بزاريا في محافظة نابلس و دير البلح، وادي السلقا، الزوايدة، مخيم النصيرات، مخيم البريج، مخيم المغازي في محافظة دير البلح في قطاع غزة.

وافادت المنظمة في بيان وصل "معا" نسخة عنه ان المشروع يهدف الى تحسين شبكات مياه الشرب القائمة وادارة مصادر المياه المتوفرة والمستوى المعيشي للعائلات الفقيرة في التجمعات الفلسطينية المستهدفة، وذلك من خلال تأهيل وتوسيع شبكات مياه الشرب وتأهيل مصادر المياه وتوفير سعة تخزينية لمياه الامطار وبناء وتاهيل وحدات صحية مدرسية. يتوقع ان يستفيد من المشروع ما يقارب 88000 مواطنا فلسطينيا.

ويتضمن المشروع نشاطات تأهيل اجزاء تالفة من شبكات مياه الشرب، توسعة شبكات المياه، تمديد خطوط رئيسية ناقلة وذلك في عجة،عرابة، سيلة الظهر، صانور، عتيل، بيت ليد، رامين، برقة، بزاريا، دير البلح، وادي السلقا، الزوايدة، النصيرات، البريج، المغازي، تأهيل بئر ماء في قفين، انشاء آبار جمع مياه منزلية في العطارة وسفارين وانشاء وتاهيل ثلاثة وحدات صحية مدرسية في عرابة و رامين وبيت ليد.

هذا بالاضافة الى تنفيذ حملات توعية في مجال المياه والبيئة والصحة العامة وعقد ورشات تدريب لطواقم وفنيي المجالس البلدية حول تشغيل وصيانة انظمة المياه واحتساب التكاليف والتعرفة.

واشارت منظمة كير الدولية ان مدة المشروع سنة تبدأ في الاول من شهر آب 2007 وهذا المشروع التاسع هو استكمالا لعمل منظمة كير مع الادارة العامة للمساعدات الانسانية في المفوضية الاوروبية في مجال المياه والصرف الصحي.

وسيتم تنفيذ المشروع بالتنسيق والشراكة مع سلطة المياه الفلسطينية ومجلس خدمات مصلحة الساحل و مديريات التربية والتعليم و البلديات المستهدفة.