الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية تنظم ورشة عمل حول الصحة والسلامة المهنية

نشر بتاريخ: 11/09/2007 ( آخر تحديث: 11/09/2007 الساعة: 14:56 )
غزة-معا- اختتمت النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية , بالتعاون مع مركز الديمقراطية وحقوق العاملين في مقر النقابة العامة ورشة عمل حول الصحة والسلامة المهنية للعاملين في جمعية أصدقاء المريض.

وحضر ورشة العمل لجنة العاملين في الجمعية بمشاركة 20 متدرب من الموظفين والموظفات في الجمعية .

بدوره تحدث عبد الرزاق حرارة منسق النشاط عن مركز الديمقراطية وهدف النشاط وقد حاضر فيها سلامه أبو زعيتر رئيس النقابة العامة للعاملين في الخدمات الصحية , وتناولت المبادئ الأساسية للصحة والسلامة المهنية والمخاطر والأمراض المهنية , وكيفية الوقاية منها .

وتأتي هذه الورشة ضمن النشاطات والفعاليات الثقافية التي تقوم بها النقابة العامة للعاملين في الصحة لزيادة الوعي لدي العاملين وتدريبهم بما يساهم بإكسابهم مهارات جديدة , تساعدهم في العمل .

ودعا المشاركون استمرار هذه الورش التدريبية التي لها انعكاسات ايجابية لصالح العاملين في المؤسسات الصحية وخاصة في ظل هذه الظروف الصعبة .

ومن ناحية أخري لفت الياس الجلدة نائب رئيس النقابة إلى تلمس هموم العاملين في الصحة والعمل علي متابعة قضاياهم وهمومهم بشكل منظم وقانوني وبما يخدم مصالحهم بتجرد فالعمل النقابي دائما يهدف لخدمة مصالح العاملين والدفاع عنهم بكل الطرق الشرعية ومن قاعدة النضال المطلبي لتحسين شروط وظروف عملهم .

واعتبر الجلدة استمرار برامج النقابة برغم الظروف المحيطة الصعبة من تعديات على العاملين في الصحة, والعمل النقابي, وغياب القانون هو انجاز يجب الحفاظ عليه وتطويره لما فيه خدمة للعاملين وللمصلحة العامة .