الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الفريق الوطني للتعداد في محافظة طولكرم يلتقي رؤساء مجالس قري الشعراوية

نشر بتاريخ: 11/09/2007 ( آخر تحديث: 11/09/2007 الساعة: 15:14 )
طولكرم-معا - نظم الفريق الوطني للتعداد في محافظة طولكرم وبالتنسيق مع مجلس خدمات قرى الشعراوية لقاءً في مجلس خدمات الشعراوية.

وحضر اللقاء مدير التعداد في محافظة طولكرم محمود القية، ومساعده عمار عبده، والمنسق الإعلامي للتعداد في المحافظة عبد الغفور عويضة، و رئيس مجلس خدمات الشعراوية مؤيد حسين وعدداً من رؤساء المجالس المحلية والمواطنين.

وقدم القية تعريفاً عاماً بالتعداد و تناول مراحل التعداد المختلفة مشيراً الى انتهاء مرحلة الحزم(المرحلة الاولى من مراحل التعداد)في محافظة طولكرم، مؤكداً على أهمية المحلتين المتبقيتين ( الترقيم و العد ).

وشدد القية على ضرورة تعاون المواطنين مع المشرفين و العدادين مبينا طبيعة الأسئلة التي تحويها استمارة التعداد، مؤكداً على ضرورة الإجابة عليها بشكل واضح و دقيق لان ذلك يوفر البيانات الصحيحة والواقعية عن الحياة الفلسطينية، مع تأكيده على أن هذه المعلومات تبقى طي السرية بضمان قانون الإحصاءات العامة لعام(2000).

من جانبه، أشار مؤيد حسين الى أهمية المعلومات التي يوفرها التعداد العام لهمل البلديات، مشددا على ضرورة توعية المواطنين لاهداف التعداد و ضرورة حثهم على تقديم المعلومات الصحيحة.

وفي نهاية اللقاء أجاب القية على أسئلة المشاركين في اللقاء مطمئنا إياهم أن هدف التعداد هو توفير المعلومات الإحصائية و التي تستخدم في عملية التنمية والتطوير و التخطيط و التي تقدم على شكل بيانات عامة بعيدة كل البعد عن الخصوصية.