الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الكتل الطلابية في النجاح تطالب بالانتخابات

نشر بتاريخ: 26/04/2015 ( آخر تحديث: 26/04/2015 الساعة: 14:06 )
الكتل الطلابية في النجاح تطالب بالانتخابات
نابلس- معا- طالبت الكتل الطلابية بجامعة النجاح الوطنية خلال احتجاج، اليوم الأحد، بإجراء انتخابات مجلس الطلبة التي كانت إدارة الجامعة قد أجلتها حتى الفصل القادم.

وقال الدكتور موسى أبو دية عميد شؤون الطلبة في جامعة النجاح لـ معا إن دستور الانتخابات الذي تم صياغته من قبل الكتلة الاسلامية وحركة الشبيبة الطلابية منذ 2001 ينص على اجراء الانتخابات في الاسبوع العاشر من الفصل الاول، وان الهيئة الادارية للجنة الانتخابات بالجامعة رفعت توصية بتأجيل الانتخابات الى هذا الموعد بسبب اجراء الامتحانات النهائية في الجامعة ودخول الفصل الصيفي.

وأضاف أبو دية هذا دستور الجامعة وقد ابلغنا فيه كافة الطلبة منذ اسبوعين ولا اعرف لماذا الاحتجاج تساءل أبو دية؟ قائلا إن مجموع المحتجين لايتجاوز 150 طالبا وطالبة من بين 22 الف طالب وطالبة في الجامعة.

وقال سعد جودة رئيس حركة الشبية الطلابية في جامعة النجاح الوطنية لـ معا اننا في حركة الشبيبة ضد قرار تأجيل الانتخابات على الرغم من تفهمنا لموقف الجامعة بالتأجيل، مؤكدا أن ممارسات بعض الكتل الطلابية اثناء مهرجان التسوق وخلال حفلات تخريج الخريجين ادت الى قرار الجامعة تأجيل الانتخابات وأن حركة الشبيبة الطلابية سوف تصدر موقفا واضحا من قرار الجامعة خلال الساعات القادمة.

وقد اعتصم ممثلو الكتل الطلابية وعشرات الطلبة امام مقر ادارة الجامعة في الحرم القديم احتجاجا على قرار تأجيل الانتخابات من قبل ادارة الجامعة.