الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يلتقي فياض لبحث الوضع الاقتصادي

نشر بتاريخ: 11/09/2007 ( آخر تحديث: 11/09/2007 الساعة: 16:23 )
جنين- معا- زار محافظ جنين قدورة موسى ووفد من محافظة جنين مكتب رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية الدكتور سلام فياض في مكتبه.

حيث ضم الوفد ممثلين عن هيئة المدن الصناعية وغرفة التجارة والصناعة ومنتدى رجال الأعمال في محافظة جنين،لبحث الوضع الإقتصادي المتردي وسبل إنعاشه.

وقد قدم المحافظ الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعيشه محافظة جنين ضمن الوضع العام لمحافظات الوطن ، والتي لم تستطيع تنفيذ مشاريعها الاقتصادية التنموية التي كانت ضمن أولويات السلطة الوطنية الفلسطينية قبل العام 2000،جاء ذلك في إشارة الى المنطقة الصناعية الحدودية/الجلمه،والمنطقة الصناعية لمدينة جنين ومناشير الحجر .

كما تطرق المحافظ مسألة التعويضات للمحال التجارية والمنشآت التي تم تدميرها بشكل كلي أو جزئي في الإجتياحات التي شهدتها محافظة جنين خلال السنوات الماضية.

ومن جهته وعد رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض بمتابعة ملف جنين الاقتصادي ، و أنه سوف يتابع تخصيص ميزانيات من خلال الدول المانحة لانجاز النية التحتية لمشروع المنطقة الصناعية الحدودية .

وحول المشاريع الأخرى المتعلقة بإنعاش الوضع العام في المحافظة فإنه سيدعم تنفيذ أي مشروع على مستوى الوطن لمحافظة جنين كحديقة حيوانات أو إستاد رياضي.

وفيما يتعلق بالأضرار في المجال الإقتصادي أشار فياض أن هنالك برنامج طارىء للتعويض البسيط وأنهم يدرسون الملف بشمولية .

واعتبر فياض ان جنين على سلم أولويات الحكومة الفلسطينية ولكنه دعا الى تفعيل العمل بين الشركة المطورة والاطراف ذات العلاقة في جنين لاعادة العمل على احياء المشروع .

وعقب محافظ جنين قدورة موسى على اللقاء حيث اشار الى انه متفائل من اهتمام الحكومة بمحافظة جنين لكنه حث كافة الاطراف ذات العلاقة بالوضع الاقتصادي في المحافظة وعلى مستوى السلطة الوطنية العمل بجدية وسرعة لانجاز كل المشاريع.

هذا وقد سلم محافظ جنين قدوره موسى رئيس مجلس الوزراء كشوفا وملفات لعدد من المواطنين الذين تعرضت ممتلكاتهم ومنازلهم للتدمير منذ العام 2000 للحصول على مساعدة طارئة بناء على قرار المجلس للعام 2007 .