الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية الخليل يبحث مع القنصلية الفرنسية سبل دعم المدينة

نشر بتاريخ: 11/09/2007 ( آخر تحديث: 11/09/2007 الساعة: 17:45 )
الخليل - معا -التقى خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل صباح اليوم في مكتبه ( لوران اليجر ) نائب القنصل الفرنسي العام بهدف بحث سبل التعاون المشترك و اطلاع الضيف على واقع مدينة الخليل من الناحية السياسية و الاقتصادية .

و بدا العسيلي اللقاء بالحديث عن التدهور الاقتصادي المتزايد في محافظة الخليل نتيجة الحواجز و الاغلاقات للمداخل الرئيسية للمحافظة و اجراءات الاحتلال اليومية التي تؤدي الى عرقلة الحركة التجارية و زيادة الاعباء على تجار و مواطني المحافظة .

كما و تطرق العسيلي في حديثة حول واقع البلدة القديمة و تاثيرات قرار الحكومة الفلسطينينة بصرف مبالع مالية لدعم اصحاب المحلات التجارية بهدف احيائها و اعادة الحركة التجارية لها و قال العسيلي ان لقرار الحكومة كان الاثر الواضح على زيادة عدد المحلات التجارية في البلدة القديمة التي عادت و فتحت اوابها من جديد .

و طالب العسيلي الضيف بالعمل على دعم محافظة الخليل و تفعيل المشاريع المشتركة بين مدينة الخليل و المدن الفرنسية .

من جانبه اكد اليجر على العلاقة المميزة بين الشعبين الفلسطيني و الفرنسي و على موقف حكومته الداعم لحقوق الفلسطنين و عمل الحكومة الفرنسية نحو احلال السلام العادل في المنطقة الذي يكفل حياة طبيعية لسكانها ، و اضاف اليجر انه سينقل لحكومته مطالب رئيس البلدية و العمل على دعم مطالباتة لدى حكومته .
و انتهى اللقاء بين الطرفين وسط تاكيد على تواصل اللقاءات بينهما بما يحقق تفعيل التعاون المشترك .