الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العقيد وسيم الجيوسي يعرض انجازات الأجهزة الأمنية خلال الشهرين الماضيين

نشر بتاريخ: 11/09/2007 ( آخر تحديث: 11/09/2007 الساعة: 18:10 )
جنين - معا - عرض العقيد وسيم الجيوسي مدير الشرطة في جنين انجازات الشرطة والمباحث والأجهزة الأمنية في شهري يوليو وأغسطس مؤكدا على استمرار الحملة ضد ما هو مخالف للقانون والنظام .

وقال في مؤتمر صحفي عقد أمام الصحفيين ووسائل الإعلام المحلية "انه في شهر أغسطس تم انجاز 166 قضية تحقيق و5 قضايا مكافحة مخدرات كما تك الكشف ملابسات قضايا قتل عدد 2 وضبط قضية واحدة للشروع في القتل وضبط 8 قضايا سرقة ومتابعة قضايا تزوير واعتداء على المدارس في المحافظة .

وأضاف كما تم متابعة 14 حادث سير نتج عنها وفاة مواطن وإصابة 17 آخرين مشيرا إلى أصعب حادث انقلاب شاحنة كونتينر على سيارة غير قانونية في بلدة سيله الظهر مما أدى إلى وفاة شاب من دير الغصون يبلغ من العمر 18 عاما .

كما أشار العقيد الجيوسي إلى أن شرطة المرور قامت بفحص 234 مركبة وحجز 112 مركبة وتحرير 457 مخالفة سير وإتلاف 59 مركبة في محافظة جنين .

وأوضح العقيد الجيوسي القضايا المنجزة لشهر 8 ضمن جدول حيث قال انه تم انجاز 186 قضية مسجلة و125 قضية مرسلة إلى النيابة و 6 قضايا مرسلة إلى المدعي العام العسكري و 6 قضايا مرسلة إلى الارتباط و 29 قضية قضاء وقدر .

وأضاف بينما القضايا المنجزة في شهر 7 وهي 137 قضية مسجلة تم انجازها جميعا و 106 قضية مرسلة للنيابة و 8 قضايا مرسلة للمدعي العام العسكري و 5 قضايا مرسلة إلى الارتباط و 18 قضية قضاء وقدر .

وأكد العقيد الجيوسي إلى أن الأجهزة الأمنية والشرطة في خدمة الشعب على مدار الساعة كما أن الشرطة مستمرة في تطبيق القانون والنظام على الجميع دون استثناء وأنها لن ترحم كل من يخالف القانون وسيطبق عليه القانون بحذافيرها .

كما دعا الجيوسي المواطنين للتعاون معهم في تطبيق القانون والنظام لان ذلك يتطلب منهم ذلك في تحقيق الأمن مشيرا إلى أن الشرطة كثفت من تواجدها في المحافظة وخاصة بمناسبة قرب شهر رمضان المبارك وافتتاح المدارس .

وقال الجيوسي أن تحقيق الأمن يتطلب شراكة كاملة مع المواطنين لان تحقيق الأمن يعني رخاء اقتصادي وتشجيع المستثمرين لإقامة مشاريع تخدم أبناء محافظة جنين .

وطالب الجيوسي من سائقي المركبات العمومية بإزالة المسجلات وأجهزة D.V.D لما تسببه هذه الأجهزة من إزعاج للمواطنين والتسكع كما انه يسبب إلى هلاك السائق وإجباره على عمل الحوادث بسبب انشغاله بتلك الأجهزة مشيرا إلى أن الشرطة ستحرر المخالفات على سائقي سيارات العمومي في حال وجود هذه الأجهزة في مركبته .

كما أشار إلى أن مواطني 48 سيدخلون إلى مدينة جنين خلال الأيام القليلة الماضية حيث سيكون الدخول دون سياراتهم مبينا إلى أن الغرفة التجارية وبلدية جنين ستهيئ سيارات لنقل مواطني 48 من حاجز الجلمة إلى مدينة جنين مجانا .

كما أوضح العقيد الجيوسي إلى أن الشرطة ستقوم بحبس كل مواطن يخالف الالتزام بشهر رمضان في الأماكن العامة إلى ما بعد عيد الفطر مشيرا إلى ضرورة كل مواطن لا يصوم شهر رمضان احترام الصائمين في الأماكن العامة .

كما أشار إلى أن هناك تعاون بين الشرطة وشرطة البلدية لتنظيم الأسواق خلال شهر رمضان المبارك حيث يسمح لصاحب المحل استخدام فقط 40 سم أمام محله لا أكثر.

وهنأ الجيوسي أبناء محافظة جنين بحلول شهر رمضان المبارك مؤكدا على الالتزام في حرمة شهر رمضان ومؤكدا على أن الشرطة ستعمل خلال شهر رمضان على تسهيل حركة المواطنين .

ووجه الجيوسي الشكر والتقدير لوسائل الإعلام والصحفيين مشيدا على دورهم في توضيح الحقائق وإبراز العمل المشرق لمؤسسات السلطة الوطنية الفلسطينية .

كما دعا وسائل الإعلام إلى أن تكون الأداء للرقابة على عمل ونشاط الشرطة ونقل الحقائق بعيدا عن الإشاعات والتأكيد من الجهات الرسمية.


وأشار علي زكارنه مدير دائرة السير في جنين إلى أن هناك سيارات سيتم تحويلها إلى ترخيص السلطة الفلسطينية ويطلق عليها "سيارات 25" وهي سيارات محولة من الجانب الإسرائيلية إلى الجانب الفلسطيني وتدخل عبر معبر ترقوميا وأخذت الموافقة من وزارة النقل والمواصلات محذرا من السيارات غير المحولة لأنها لم توافق عليها وزارة النقل والمواصلات .

ودعا أصحاب السيارات المحولة إلى عمل المعاملات اللازمة لها في دائرة السير والمواصلات في غضون 30 يوما من تسلم السيارات وإلا سيتم إلغاء موافقة وزارة النقل والمواصلات عليها وستعتبرها سيارات غير قانونية .

كما حذر زكارنه أصحاب المعارض من بيع السيارات غير المحولة بأوراق رسمية من قبل وزارة النقل والمواصلات مؤكدا على انه سيتم محاسبة أي صاحب معرض وتحميله المسؤولية الكاملة في حال بيعها مشيرا إلى أن هذه السيارات تعتبر غير قانونية ولا يتم تسجيلها عبر دائرة السير أو الوزارة .


كما طالب زكارنه من سائقي السيارات العمومية بوضع لوحات تعريفية في السيارة العمومية تكتب فيها اسم السائق ورقم هويته ومن يخالف سيعاقب أمام القانون .


بينما طالب النقيب طارق الحاج مدير المرور في محافظة جنين من أصحاب مكاتب التكاسي في المحافظة بالالتزام بشروط قانون التشغيل أي عدم تشغيل أي سائق إلا وهو مستوفي الشروط كما طالبهم بعدم التعامل مع أي سيارة عمومية غير مستوفاة للشروط

وأشار إلى أن المرور ستقوم ابتداء من يوم السبت بتنفيذ حملة على مكاتب التكاسي من اجل معرفة مدى استيفائها للشروط العامة وإلا سيتم إغلاق المكتب في حال ضبط أي مكتب مخالف للقانون .

كما شدد النقيب طارق على ضرورة تخلص سائقي السيارات من لزجاج الأسود والستائر وخاصة السيارات العمومية لما يسبب ذلك من حوادث وإزهاق للأرواح محذرا بتنزيل أي سيارة لا تلتزم عن الشارع مما يجبر السائق في إعادة ترخيص سيارته.