الأربعاء: 22/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

برهوم : حماس تبارك عملية فجر الانتصار في عسقلان

نشر بتاريخ: 11/09/2007 ( آخر تحديث: 11/09/2007 الساعة: 20:09 )
غزة - معا- باركت حركة المقاومة الإسلامية حماس عملية القصف الصاروخي التي استهدفت موقع "زكيم" العسكري الواقع في مدينة عسقلان المحتلة وأسفر عن إصابة 70 جندي إسرائيلي.

وأكدت الحركة على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم تصريح له أن هذه العملية تأتي في إطار الرد الطبيعي على جرائم الاحتلال بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

وشدد برهوم على استمرار المقاومة طالما وجد الاحتلال , وأضاف أنه ليس أمام المحتل إلا أن يرحل عن أرضنا وشعبنا وإطلاق سراح أسرانا و هدم الجدار وإزاحة المستوطنات.

واعتبر برهوم عملية القصف التي نفذتها ألوية الناصر صلاح الدين بالاشتراك مع سرايا القدس بأنها رسالة واضحة للاحتلال الإسرائيلي.

وأكد برهوم أن الحقوق لا يمكن المساومة عليها ما لم تنتزع بالقوة , وأن عملية اليوم تدل على أن القوي الفلسطينية المقاومة والفاعلة هي التي تمنح الشرعية وأن الشعب الفلسطيني اختار طريق المقاومة والجهاد وهو الذي احتضن المقاومة عندما صوت لحماس في الانتخابات .

وحول طبيعة الرد الإسرائيلي على هذه العملية أشار برهوم إلى أن الاحتلال لا يحتاج إلى مبررات لممارسة اعتداءاته ضد أبناء الشعب الفلسطيني , وهو مستمر في اعتداءاته في الضفة وبتركيز على غزة فهو يملك برنامج يقوم بتطبيقه في قطاع غزة .

وأكد برهوم أن الاحتلال يحاول تشديد العقوبات على الشعب الفلسطيني والتضييق عليه بهدف تركعيه وفرض تسويات هزيلة عليه في مؤتمر الخريف القادم والذي يتوقع الفشل له , بعد أن رفضت عدد من الدول العربية المشاركة فيه بالإضافة إلى رفض الاحتلال تقديم أي شيء للفلسطينيين ومواصلته في تعنته.

وبخصوص تساؤلات حول قيام حماس بمنع المقاومة من قطاع غزة , قال برهوم :" حماس هي التي قدمت الكثير من أبنائها وقادتها في مسيرة المقاومة , فهي لا تحتاج من يملي عليها متي تقاوم فلديها إستراتيجية المقاومة , وتستطيع اتخاذ مواقف بعينها ما دامت تخدم مصلحة الشعب الفلسطيني ".

ونفي برهوم المزاعم الإسرائيلي حول تراجع حركة حماس بسبب الأزمة الفلسطينية , وقال إن شعبية حماس لا تزال في صعود لأن الذي يقاوم هو الذي يمتلك الشرعية ويمتلك الشعبية أما الذي يساوم فهو الذي يفقد الشعبية .