الثلاثاء: 21/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نوار تكرم المشاركين بالمعرض الفني "اني اخترتك يا وطني"

نشر بتاريخ: 29/04/2015 ( آخر تحديث: 29/04/2015 الساعة: 12:45 )

خانيونس -معا - كرم مركز نوار التربوي التابع لجمعية الثقافة والفكر الحر المشاركين من الفنانين وطلاب المدارس والجامعات في المعرض الفني المفتوح "انى اخترتك يا وطني " التي نفذته في يوم الارض على ارض السرايا وسط مدينة غزة اواخر الشهر الماضي .
جاء ذلك خلال حفل وطني وفني كبير تخلله العديد من الفقرات الفنية قدمت خلالها فرقة اطفال نوار للدبكة الشعبية لوحات فلكلورية على انغام قصائد سميح القاسم ،كما قدم الفنان فداء الجرجاوى مجموعة من الأغاني الوطنية .


وتخلل الحفل تتويج الفائزين بأفضل لوحة فنية في فئتي الفنانين الاطفال من طلاب المدارس والفنانين المخضرمين ،بعد ان نالت لوحاتهم اعلى الدرجات من قبل لجنة الحكم المكونة من شيخ الفنانين فتحي غبن ،والفنان محمد المدهون ،والفنان زكريا الحداد ،والفنان شحدة ضرغام.

وقالت مدير عام جمعية الثقافة والفكر الحر مريم زقوت:" ان كل المشاركين هم فائزين ، وعبروا عن انتمائهم وتمسكهم بهويتهم وارضهم بطريقة ابداعية وفنية اذهلت الجميع ، وارسلت برسائل قوية للمحتل وللعالم اجمع اننا شعب حى يحب الحياة متمسك بأرضه وجذوره .


واضافت زقوت ان مؤسسة الثقافة والفكر الحر تستنهض طاقات اطفالها وشبابها المبدعين في شتى المجالات وتحتضنهم لأنها تؤمن ان الثقافة والفن وتراكم الإبداع يعزز الحراك الثقافي ويدعم التوجه التحرري لشعبنا في نضاله من اجل الحرية والاستقلال بوسائل ابداعية وحضارية .


واشارت نجوى الفرا مدير مركز نوار التربوي الى ان المعرض الفني المفتوح "اني اخترتك ياوطني" جسد حالة فنية نضالية تحدى القائمون عليها و المشاركون فيها الحصار والدمار الذى خلفته الحرب الأخيرة على غزة لينتصروا لأرضهم في يوم الارض، مبينة ان كل اللوحات المشاركة ستطبع في كتاب تحت عنوان المعرض .

من جانبه اثنى هاني ابو الهور مدير الدائرة الثقافية في وزارة التربية والتعليم على جمعية الثقافة والفكر الحر ومركزها نوار التربوي ،على مجمل انشطتهم التربوية والثقافية والتنموية بصفة عامة والوطنية بصفة خاصة ، مشيدا بالمشاركين بالمعرض الذى وصفه بانه حدث فني نوعي عكس مدى وعي المشاركين وحسهم الوطني، وارسل رسائل بشكل فنى وحضاري باننا شعب متجذر بارضه .