الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يستقبل القنصل الإيطالي العام بالقدس

نشر بتاريخ: 29/04/2015 ( آخر تحديث: 29/04/2015 الساعة: 14:34 )

طولكرم - معا - استقبل محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة القنصل الإيطالي العام في القدس دافيد لا تششيليا والوفد المرافق له، وذلك بحضور قائد منطقة طولكرم العقيد ركن محمد حموده وبمشاركة رئيس بلدية طولكرم إياد الجلاد وممثلين عن جامعة فلسطين التقنية خضوري، إضافة لحضور جهات الاختصاص في المحافظة.


وأشاد المحافظ ابو بكر بالموقف الإيطالي الداعم دائماً لشعبنا وقضيته العادلة في الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف، مشيراً إلى زيارة نائب وزير الخارجية الإيطالي لابو بيستيللي لفلسطين ولقائه بالرئيس محمود عباس الذي عبر بدوره عن ارتياحه تجاه الدعم الإيطالي الرسمي والشعبي.

 
واستعرض المحافظ أبو بكر مجمل التحديات التي تواجهها محافظة طولكرم من الاقتحامات الإسرائيلية اليومية التي تهدف للمساس بالأمن الفلسطيني الداخلي وتأثير جدار الضم والتوسع العنصري، والمصانع الكيماوية المقامة غرب مدينة طولكرم، علاوة على انتشار مجموعة من المستوطنات على أراضي المحافظة والتي تشكل عائقاُ يومياً وخطراُ على حياة المواطنين.


وأشار أبو بكر إلى مجموعة من المشاريع الإيطالية التي يتم تنفيذها في محافظة طولكرم بالشراكة مع بلدية طولكرم وعدد من مؤسسات المحافظة، موضحاً أن هذا التعاون يترك أثراً طيباً ويساهم في تحسين حياة المواطنين في طولكرم، مؤكداً حاجة طولكرم للكثير من المشاريع الخدماتية التي من شانها المساهمة في دعم صمود المواطنين على ارضهم.


من جانبه تحدث القنصل القنصل الإيطالي العام في القدس دافيد لا تششيليا عن دعم بلاده المستمر للحقوق الفلسطينية بالتأكيد على حل الدولتين، موضحاً أن الرئيس محمود عباس سيزور إيطاليا منتصف الشهر القادم وذلك بهدف لقاء الحكومة الإيطالية.


وتابع : "نحن مهتمون بتطوير التعاون مع المؤسسات الفلسطينية ومنها المؤسسات في القدس التي هي جزء من فلسطين، فيما يتم تنفيذ مجموعة من المشاريع الإيطالية في طولكرم وذلك ضمن تعاون مشترك في المجال الاقتصادي وتطوير الجامعات وتنمية القطاع السياحي، بالإضافة للاهتمام بقضايا المرأة والحفاظ على البيئة".


بدوره قدم رئيس بلدية طولكرم شرحاً حول المشاريع التي يتم تنفيذها بالشراكة والتعاون مع الجانب الايطالي موضحاً أنه في الوقت الذي تركز فيه المشاريع الإيطالية على قضايا البيئة، تستمر معاناة المواطنين غرب مدينة طولكرم من مصانع جيشوري المقامة داخل حدود عام 1967 والتي تهدد حياة المواطنين وتساهم في انتشار العديد من الأمراض.