الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- يوم تدريبي بعنوان العمل الحر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي

نشر بتاريخ: 29/04/2015 ( آخر تحديث: 29/04/2015 الساعة: 17:11 )
غزة- معا - نظم المركز الشبابي الاعلامي بالتعاون مع جمعية رواد للتنمية المجتمعية اليوم الاربعاء يوما تدريبيا في غزة بعنوان العمل الحر من خلال مواقع التواصل الاجتماعي بتمويل من مؤسسة فيفا فلسطين.

وقدم المهندس خالد لبد عضو مجلس ادارة المركز الشبابي الاعلامي نبذة عن المركز واهدافه ودوره في خدمة الشباب وتطوير قدراتهم ، فيما تحدث رباح بخيت مدير جمعية رواد للتنمية المجتمعية عن اهمية استغلال الشباب لقدراتهم وتطويرها لاثبات انفسهم.

وتطرق المهندس هاني ثريا من مؤسسة فيفا فلسطين الى اهمية الاستفادة من كافة الطاقات الشبابية ودور المؤسسة في هذه الخطوة ودورها في دعم وتمكين دور المرأة والاهتمام بالخريجين وتوفير فرص عمل مؤقتة لفئة الشباب من خلال شبكات التواصل الاجتماعي.

وكانت الجلسة الاولى والتي حملت عنوان أساسيات العمل الحر من خلال الانترنت للمهندس خليل سليم والتي تحدث فيها عن اهمية العمل الحر الالكتروني ودوره في تطوير الامكانيات لدى الشباب.

واشار الى سوء الاحوال الاقتصادية في قطاع غزة نتيجة الحصار الاسرائيلي على القطاع مقدما العديد من الامثلة الناجحة التي طورت نفسها اقتصاديا من خلال العمل الحر واصبح من الاسماء المرموقة في هذا المجال داخل قطاع غزة.

وقدم المهندس سليم عدد من النصائح المهمة لرواد شبكات التواصل الاجتماعي ابرزها ضرورة وجود منتوجات خاصة بهم لتسويق انفسهم بشكل سليم وصحيح عبر هذه المواقع.

اما الجلسة الثانية والتي أدارها الاستاذ خالد صافي بعنوان كيف تسوق نفسك وتحدث فيها عن طرق التسويق الناجح عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقدما نماذج حية ناجحة على هذا التسويق واهم الصفات التي لا بد ان يتحلى بهذا كل مشارك في هذا المجال وضرورة احترام المنافسين في نفس المجال.

في حين كانت الجلسة الثالثة والتي كانت عن التركيز على اهم مواقع العمل الحر حسب تخصصات الحضور والتي قدمها كل من يوسف شلايل في التصميم والمونتاج والبرمجة لياسر مصطفى والترجمة لافنان الحايك والتصوير لعمر القطاع واخيرا القضايا المالية المتعلقة بالعمل الحر لمحمد قاسم.