الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل: يُمنع ازدواجية المهنة

نشر بتاريخ: 29/04/2015 ( آخر تحديث: 29/04/2015 الساعة: 22:54 )
محافظ الخليل: يُمنع ازدواجية المهنة
لخليل - معا - طالب محافظ الخليل كامل حميد، أعضاء المجلس التنفيذي لمحافظة الخليل، بالايعاز لموظفيهم بعدم ممارسة ازدواجية المهنة، مشيراً الى قيام عدد من موظفي القطاع العام بالعمل كسائقي أجرة على سياراتهم الخاصة، وأكد بأنه قام بالايعاز للشرطة للتعامل مع مثل هذه الحالات، كما استنكر الاعتداء الذي تعرض له طبب وممرض في مستشفى ابو الحسن القاسم، مشيراً الى استمرار التحقيق مع المتهمين بعملية الاعتداء.

وأكد المحافظ حميد، خلال الجلسة 47 من جلسات المجلس التنفيذي لمحافظة الخليل، والتي عقدت اليوم في مقر المحافظة، أكد على أهمية بسط النظام وسيادة القانون في محافظة الخليل، داعياً الجميع للحفاظ على المنجزات التي اكتسبتها المحافظة خلال الفترة الماضية من حيث الهدوء واحتكام الجميع للقانون، وأشار الى أنه سيتم في القريب العاجل تسليم نسخة من ملف التحقيق في قضية ربيع الجمل الذي استشهد داخل مركز توقيف الاستخبارات العسكرية، ومشيداً بدور العائلة في حفاظها على القانون وحسن تعاملها مع الحادثة.

وشدد على أهمية مشاركة الجميع في تطبيق القانون، ومشيراً الى التعاون البناء بين المحافظة و وجهاء العشائر لتوفير السلم الاهلي والحفاظ عليه.

وقدمت الملازم ايمان اعبيدو من الدفاع المدني، شرحاً مفصلاً عن مشروع خارطة رصد المخاطر في محافظة الخليل، ومشيرة الى أن انه سيتم تجميع البيانات والمعلومات الكترونيا وبامكان كافة الجهات المحلية والدولية والامنية الاستفادة من هذه الخارطة في رصد المخاطر والكوارث ووضه السياسات الاستراتيجية لمواجهة الكوارث.

من جانبه قدم ماهر القيسي مدير مديرية وزارة الاقتصاد في محافظة الخليل، قدم شرحاً موجزاً حول آخر التطورات على المنطقة الصناعية في الخليل، مشيراً الى أن اللجنة التي تم تكليفها من قبل المجلس التنفيذي تعمل على قدم وساق وتسابق الزمن لخروج هذه المنطقة الى النور.

فيما تحدث ناصر الازرق مدير دائرة الرقابة المالية والادارية في ديوان الموظفين العام، حول مهام دائرته واهدافها، مطالباً مدراء الدوائر والمؤسسات الحكومية التعاون مع الدائرة لتحقيق العدالة في الوظيفة العمومية.

وقدم مدير اوقاف الخليل مداخلة حول وضع الحرم الابراهيمي وعمليات الحفر التي يخطط المستوطنون لاقامتها في محيطه وداخله، ومشيراً الى أنه سيتم في القريب العاجل اطلاق الآذان الموحد في كافة مساجد محافظة الخليل.

واستمع المجلس لتقرير عن امتحانات الثانوية العامة واستعداد مديريات التربية والتعليم في المحافظة لخوض الانتخابات، كما استمع لبعض الملاحظات التي تهم الصالح في محافظة الخليل.