الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الطب المخبري تختتم فعاليات الاسبوع الوطني

نشر بتاريخ: 30/04/2015 ( آخر تحديث: 30/04/2015 الساعة: 15:44 )
نقابة الطب المخبري تختتم فعاليات الاسبوع الوطني
نابلس - معا - نظمت نقابة الطب المخبري في محافظة نابلس تحت رعاية المستشفى الانجيلي العربي، حفل تعارف وتكريم بمناسبة اختتام فعاليات الأسبوع الوطني للطب المخبري.
 
وحضر الحفل محافظ نابلس اللواء أكرم الرجوب، و د.وليد سابا القرة مدير عام المستشفى الانجيلي العربي، ود.سامي الشنار مدير مركز الشنار للإخصاب،  والمهندس سامي الحجاوي نقيب المهندسين بنابلس وشيرين اشتيوي وحنين الخليلي ممثلي وزارة العمل، ود.مالك القب رئيس قسم التحاليل الطبية بجامعة النجاح الوطنية وأساتذة القسم، ود.كمال الضميدي عميد كلية المهن الطبية بالجامعة العربية الامريكيه وأساتذة القسم وممثلي المؤسسات الداعمة، وجمع غفير من أعضاء نقابة الطب المخبري في محافظة نابلس.

وبدأ الحفل والذي ترأس عرافته كلا من مصعب شواهنة وسجى كنعان من طلبه قسم التحاليل الطبية في جامعة النجاح، بآيات عطرة من الذكر الحكيم قراها محمد الجنيدي ثم السلام الوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت تخليدا لأرواح الشهداء الابرار. 
ورحب سعيد رواجبة رئيس اللجنة الفرعية بالحضور موجها الشكر والتحية إلى محافظ نابلس اللواء الرجوب، وإلى د.القرة راعي الحفل وإلى جميع المؤسسات الداعمة للأسبوع الوطني للطب المخبري، منوها إلى الفعاليات التي نظمتها النقابة طوال أسبوع كامل من الانشطة المختلفة،  والتي عكست الدور الوطني والصحي والاجتماعي للنقابة.

ورحب محافظ نابلس بنقابة الطب المخبري، وثمن الدور والأنشطة المختلفة التي قامت بها النقابة، مؤكدا على دورها الحيوي والهام في العملية الصحية، والاهتمام بصحة المواطنين من خلال الاهتمام بالمعايير العلمية في إجراء الفحوصات والحرص على حسن الأداء.
وقدمت اللجنة الفرعية درعا تقديريا إلى كل من: محافظ نابلس اللواء الرجوب و راعي الحفل د. القرة  تقديرا لجهودهم في دعم النقابة وأنشطتها، كما قدمت دروعا الى المؤسسات الداعمة للأسبوع الوطني للطب المخبري وهي مركز الشنار للإخصاب ومحلات الصوالحي للالبسة و محلات شوكو شوب و مكتبة الاتحاد و حافظ كايد مدير مطعم هولي لاند صن في سبسطية.
من ناحية اخرى قدم محب أبو زنط أمين السر خطة عمل لجان النقابة وخاصة اللجنة العلميه والاجتماعية والتعليم المستمر، كما قدم عرضا احصائيا لعدد أعضاء النقابة في محافظة نابلس وتوزيعهم حسب الشهادات الاكاديمية.

وتخلل الحفل فقرات فنية وطنية ملتزمة قدمتها فرقة مشاعل للفولكلور الشعبي ولاقت إعجاب الجميع، وألقى عبد الله هواش من منتدى تنوير الثقافي قصيدة شعرية داعمة لأسرى الحرية الابطال.

من جهة اخرى أكد فايز الزاغة نائب رئيس اللجنة الفرعية أن نقابة الطب المخبري تنهي جميع فعاليات الأسبوع الوطني للطب المخبري وعلى مستوى الوطن بمسيرة و مهرجان رياضي وفني، سيقام في أريحا ويحمل شعارات الأسبوع الوطني للطب المخبري ورسالة دعم لأهلنا في مخيم اليرموك الصامد، ورسالة تأكيد على موقف النقابة في مقاطعة البضائع الاسرائيلية، ورسالة تهنئة لأبناء شعبنا بمناسبة الاول من ايار "عيد العمال العالمي". 
 
وتشارك النقابة بنابلس يوم الجمعه الأول من أيار في اليوم الطبي المجاني، والذي أعلنت عنه اللجنة الشعبية لمؤازرة القطاع الصحي الحكومي، دعما للعمال وذلك بمناسبة عيد العمال العالمي.

وفي نهاية الاحتفال جرى تكريم فرقة مشاعل للفولكور الشعبي، و تم تكريم سامر غزال عضو الهيئة الادارية السابقة و قدامى العاملين في الطب المخبري، والذين أمضوا اكثر من عشرين عاما في خدمة مهنة الطب المخبري موزعين في كافة القطاعات الخاصة والأهلية والحكومية والتعليمية ووكالة الغوث والخدمات الطبية العسكرية.