الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير أبو زيد يترأس الأجتماع الدوري لمجلس السفراء العرب

نشر بتاريخ: 02/05/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:01 )

القدس -  معا-  عقد  الأجتماع الدوري لمجلس السفراء العرب في نيجيريا , وذلك باستضافة كريمة من حطاب الهداوي " رئيس بعثة تونس بالأصالة , وتلا الأجتماع حفل غداء تونسي كريم ، حيث ناقش  السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية كافة التغيرات والتطورات التي حصلت في نيجيريا وانتخاب الرئيس الجديد " محمد بخاري " رئيسا للبلاد، وانعكاس ذلك على مستقبل العلاقات العربية - النيجيرية, وموقفهم المستقبلي الداعم للقضية الفلسطينية , وخاصة صوتهم في الأمم المتحدة وكافة المنابر الدولية , حيث تم التنويه الى موقفهم المتقدم في آخر قرارين في منظمة اليونسكو.

 

حيث دعمت نيجيريا وصوتت الى جانب دولة فلسطين , وهذا مؤشر ايجابي لسياستهم الجديدة , كما تم التنويه الى أن الرئيس الجديد محمد بخاري استقبل اول سفير اجنبي وهو سفير دولة فلسطين وسلمه رسالة تهنئة من الرئيس محمود عباس , وكلها مؤشرات ايجابية تجاه مستقبل العلاقات العربية - النيجيرية.

 

وحضر وشارك في الأجتماع كل من سفراء فلسطين , المغرب , موريتانيا , مصر , الجزائر , الأمارات , قطر , ورؤساء بعثات كل من تونس ولبنان والسودان والعراق وليبيا والكويت والعراق.

 

 وفي الختام شكر عميد السلك الدبلوماسي العربي د. منتصر أبو زيد باسم الجميع حطاب الهداوي - رئيس بعثة تونس على استضافته هذا الأجتماع , وعلى كرم الضيافة التونسية المعهودة . كما تم الأتفاق على أن يكون الأجتماع القادم في استضافة سفير دولة الأمارات العربية المتحدة.

 

 وسيقتصر على غداء عمل وعملية تسليم واستلام العمادة من سفير دولة فلسطين د. منتصر أبو زيد الى سفير المملكة المغربية مصطفى بو , بمناسبة انتهاء مهامه الدبلوماسية في نيجيريا وانتقاله سفيرا مفوضا فوق العادة لدولة فلسطين لدى جمهورية كازاخيستان , كما تم الأتفاق أيضا على أن يقوم مجلس السفراء العرب بتنظيم حفل وداعي وتكريمي لسفير دولة فلسطين في منتصف شهر حزيران -2015.