الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

امناء سر فتح في المخيمات يجتمعون في قلنديا

نشر بتاريخ: 02/05/2015 ( آخر تحديث: 02/05/2015 الساعة: 18:02 )
القدس - معا - في لقاء جمع امناء سر حركة فتح في مخيمات الضفة الغربية والقدس يوم السبت في مخيم قلنديا ناقش المجتمعون الاوضاع الداخلية للحركة في المخيمات وكيفية استنهاض الاوضاع الحركية في المخيمات وسبل تفعيل دور الشبيبة الفتحاوية خاصة بعد نتائج انتخابات جامعة بير زيت التي فازت فيها الكتلة الاسلامية على الحركة.

وتطرق المجتمعون للمشاكل التي تعاني منها المخيمات مثل البطالة والفقر والاكتظاظ السكاني وعلاقة المخيمات الداخلية وسبل انجاح فعاليات مشتركة بين المخيمات تصب في المساهمة في تحقيق الهدف الاساس وهو حق العودة الى الديار.

واتفق المجتمعون على الاستمرار باللقاءات بشكل دوري على ان يكون الاجتماع الثاني بتاريخ 9/5/2015 يوم السبت في مخيم شعفاط لتدعيم صمود المخيم في وجه المخططات الاسرائلية الهادفة الى عزل المخيم عن محيطه المقدسي.

واتفق المجتمعون على احياء ذكرى النكبة بكافة فعالياتها المخصصة في الوطن ليكون هذا العام عام رفع الصوت عاليا والمطالبة باصرار بحق العودة.

واتفق المجتمعون على اقامة المهرجان المركزي في ذكرى النكبة على دوار النكبة في مخيم بلاطة.

واخيرا تمخض الاجتماع عن لجنة تنسيقية مؤقتة لتنسيق الاجتماعات القادمة للمخيمات والاتفاق على النشاطات المستقبلية للحركة وسبل تفعيل دور الشباب والمرآة في المخيمات. كما اكدوا ان المخيم سيبقى عنوانا للصمود والتضحية والفداء رغم انف الاحتلال والحاقدين والمتامرين وان المخيم هو خزان للثورة والابداع.