الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

نجاح كبير للماراثون الرياضي الثاني لمركز مصادر التنمية الشبابية

نشر بتاريخ: 02/05/2015 ( آخر تحديث: 02/05/2015 الساعة: 18:09 )
نجاح كبير للماراثون الرياضي الثاني لمركز مصادر التنمية الشبابية
قلقيلية- معا - آمنة البستنجي : غلف النجاح الكبير للماراثون الرياضي الثاني والذي انطلق صباح يوم الخميس الموافق 30/04/2015م وفي يوم العمال العالمي، حيث نفذ هذا النشاط من قبل مركز مصادر التنمية الشبابية- نادي أهلي قلقيلية ضمن المنحة المقدمة من مشروع الشراكة مع الشباب والذي تنفذه مؤسسة ايريكس بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية اليو أس ابد لتعزيز الفرص التعليمية والقيادية للشباب في المجتمع الفلسطيني وقد مثل مؤسسة ايريكس الأخت رندة بن عودة ومن إدارة النادي الأهلي عماد الدين صبري و امجد سليم ومعاذ نزال ، ومؤيد عفانه ممثلا عن مديرية التربية والتعليم / قلقيلية والسد إبراهيم حسنين من إدارة النادي الأهلي السابقة وقصي عناية مسؤول التشريفات في النادي الأهلي..

وقد شارك في الماراثون الرياضي أكثر من ( 120 ) متسابق من مدينة قلقيلية والمحافظة ضمن الفئة العمرية (14 - 29) سنة وبرعاية من شركة جوال وشركة المشروبات الوطنية – كوكا كولا وبنك فلسطين.
وكانت نقطة البداية من دوار جلجولية وصولا إلى دوار أنيس دوله ثم الرجوع لخط البداية بمسافة 5 كيلو متر ، حيث رافق المتسابقون من بداية السباق كل من الخدمات الطبية العسكرية ، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني , وشرطة قلقيلية للحفاظ على سلامة المتسابقين.
وبعد الانتهاء من السباق جاءت نتائج الفائزين العشرة الأوائل على النحو التالي:-
المركز الأول : محمد جمال ضراغمة من نادي الأخوة / طوباس
المركز الثاني: علي محمد علي سدة من مدرسة ذ. جيت/ ث
المركز الثالث : أمين شاهر السدة من مدرسة ذ. جيت/ ث
المركز الرابع : أسامة جمال من مدرسة ذ. جيت/ ث
المركز الخامس: أوس نائل من نادي قلقيلية الأهلي
المركز السادس: علي علاء ضراغمة من نادي الأخوة / طوباس
المركز السابع: محمد عودة: من مدرسة ذ. حبله / ث
المركز الثامن: أمير فايق من مدرسة فرعتا الأساسية.
المركز التاسع محمد مراعبة : من مدرسة ذ. رـأس عطية / ث
المركز العاشر: رامي فرحان من قطاع غزة ومثل النادي الأهلي.
وقد تم توزيع الجوائز على كافة الفائزين العشرة حيث حصل كل فائز على ميدالية بالإضافة إلى كأس لصاحب المرتبة الأولى وكأس لصاحب المركز الثاني وكأس لصاحب المركز الثالث.

وما ميز هذا السباق هو المشاركة الواسعة من مختلف أنحاء المدينة والمحافظة صغارا وكباراً وكذلك تواجد عدد من العدائين من محافظة طوباس ممثلا بنادي الأخوة والذي حصد المركزين الأول والسادس وكذلك مشاركة ابن قطاع غزة رامي فرحان.

وبتعابير الفرح عبر الفائز بالمركز الأول محمد ضراغمة عن شكره لنادي قلقيلية الأهلي ومركز المصادر في النادي لإتاحة هذه الفرصة والمشاركة في هذا السباق الرائع والتنظيم الممتاز وسعادته بان يرى فلسطين بالمركز الأول على المستوى العالمي ، حيث قال بأنه يوجد لدينا العديد من العدائين الذين ينافسون بمستويات عالية رغم الألم الذي يعيشه الوطن ، ومن يقول أن فلسطين لا تهتم بالرياضة يأتي ويرى الإصرار والتحدي .

ومن قلقيلية أدعو كل من الشباب في فلسطين أن يبتعدوا عن المنشطات والدخان ليحافظوا على صحتهم والمشاركة بمثل هذا الفعاليات والسباقات التي تنمي روح الإرادة والفوز بنفوس الشباب. وذلك قدم العداء علي شاهر السدة كل الشكر والتقدير لإدارة النادي الأهلي ولمركز المصادر على هذه الفرصة وإتاحتهم الفرصة أمام عشاق رياضة الركض.

ولم تغب مشاركة غزة بهذا السباق حيث عبر لاعب كرة القدم لنادي أهلي قلقيلية رامي الفرحان عن أمله بالرجوع لبلده ووجه رسالة لأهلة بمدينة غزة عبر هذا السباق الذي أتاح له فرصة المشاركة بين أبناء شعبه.
وفي نهاية السباق كرم أمين سر النادي الأهلي عماد صبري وعضوا الهيئة الإدارية معاذ نزال وامجد سليم وموظفو المركز ومديرة المشروع رندة بني عودة والمقدم حقوقي حسام عواد والأستاذ إبراهيم حسنين وقصي عناية مسؤول التشريفات بالنادي الأهلي الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بكؤوس ذهبية وميداليات وتكريم باقي المتسابقين بميداليات لتشجيعهم ورفع معنوياتهم.

وأكد أمين سر النادي الأهلي عماد الدين صبري من أن الهدف الأساسي من هذا الماراثون هو الاهتمام برياضة الجري والاهتمام بالصحة البدنية للإنسان كونها محور أساسي لحياة صحية مثاليه وإبراز دور النادي الأهلي المجتمعي.
وقد تم تغطية الماراثون من قبل وسائل الإعلام المحلية وتلفزيون فلسطين وعدد من المصورين من اجل إبراز هذا الحدث الهام للجمهور. وأكد القائمون على هذا الماراثون بأنه سيكون بشكل دوري.
وقد كان دور كبير لطاقم مشروع الشراكة مع الشباب في إنجاح هذه الفعالية من منسق وموظفي مركز التنمية والمتطوعين في إنجاح فعاليات الماراثون.

وشكرت إدارة النادي الأهلي كل من ساهم في إنجاح هذا النشاط ومنهم مؤسسة ايركس والشرطة الفلسطينية ومركز إسعاف الخدمات الطبية العسكرية الفلسطينية وقيادة الأمن الوطني الفلسطيني وبلدية قلقيلية والهلال الأحمر الفلسطيني وتلفزيون فلسطين وإعلام النادي الأهلي سواء المصورين أو المحررين والإذاعات المحلية وكافة الأندية والمدارس التي شاركت بالسباق وكذلك مجموعة المتطوعين في النادي الأهلي والأساتذة رشيد يامين ونبيل عودة اللذين كان لهم دور في عملية التسجيل.

والشكر الموصول إلى اللجنة المنظمة للماراثون والتي تكونت من معاذ نزال ، خالد عرباس ، عماد الدين صبري ، امجد سليم ، إبراهيم حسنين ، قصي عناية وعدد من موظفي مركز المصادر.