الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنظيم مهرجان"فلسطينيون لنصرة القدس"

نشر بتاريخ: 02/05/2015 ( آخر تحديث: 03/05/2015 الساعة: 08:31 )
تنظيم مهرجان"فلسطينيون لنصرة القدس"
رام الله - معا - استضافت بلدية عطارة، شمال رام الله، مهرجاناً خطابياً، تحت عنوان "فلسطينيون لنصرة القدس والمقدسات"، بحضور حشد من الشخصيات الوطنية ورجال الدين الاسلامي والمسيحي، وممثلي المؤسسات الوطنية وأهلي بلدة عطارة.

وكان المهرجان الخطابي الذي تولى عرافته السيد عمر دحادحة قد استهل، بالسلام الوطني، ثم القى رئيس بلدية عطارة روحي عقل كلمة رحب فيها بالضيوف من رجال دين وشخصيات وطنية وأهالي البلدة، وشدد في كلمته على أهمية وحدة أبناء الوطن الواحد للتصدي للهجمة الاسرائيلية التي تستهدف القدس ومقدساتها.

وشارك في المهرجان الاب منويل مسلم رئيس دائرة العالم المسيحي في مفوضية العلاقات الدولية، والمطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية، وغبطة البطريرك ميشيل صباح، بطريرك القدس للاتين سابقاً، والشيخ د. عيد دحادحة, والسيد محمد القطاوي.

وأجمع المتحدثون من رجال الدين الاسلامي والمسيحي، على اهمية الوحدة الوطنية والتصدي لسياسات الاحتلال في القدس، كما اكد المتحدثون خطورة ما يخطط للقدس مستنكرين كل اجراءات الاحتلال الهادفة الى تهويد القدس.

وادان المتحدثون ما يتعرض له مخيم اليرموك في سورية، معتبرين ما يجري في مخيم اليرموك ما هو الا استهداف لحق العودة.

وقال المتحدثون ان هذه الهجمة الصهيونية على القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية ماهي الا مقدمة لحرب دينية تهيء لها اسرائيل في المنطقة، وعلينا الوقوف صفاً واحداً للتصدي لهذه الهجمة.

وفي ختام المهرجان الخطابي، قرأ السيد عمر دحادحة وثيقة العهد والوفاء للمقدسات، التي خطها الأب منويل مسلم، وقام الحضور كافة بالتوقيع عليها.