الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس التنفيذي لمحافظة رام الله والبيرة يدعو للمشاركة بفعاليات النكبة

نشر بتاريخ: 03/05/2015 ( آخر تحديث: 03/05/2015 الساعة: 14:17 )
رام الله- معا - عقد المجلس التنفيذي لمحافظة رام الله والبيرة اجتماعه الدوري بحضور مدراء مديريات الوزارات، حيث ناقش الإجتماع سبل إنجاح فعاليات ذكرى النكبة وذلك بوجود اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة.

ورحب نائب المحافظ حمدان البرغوثي بالحضور، مثمنا الجهود الحثيثة التي تبذلها المؤسسات الحكومية الرسمية ،والتي عملت على انجاز كافة التوصيات التي من شأنها الرقي في اداء المؤسسات لما فيه من خدمة المواطنين .

واعتبر البرغوثي أن إحياء ذكرى النكبة هو تأكيد على تمسكنا بالحقوق الفلسطينية والإرث الوطني، مشيرا إلى عذابات شعبنا باليرموك وأهمية أن يكون إعلاء صوتهم في صدارة النشاطات للتأكيد على أن شعبنا واحد موحد في وجه الإحتلال والإرهاب الذي يستهدف شعبنا.

وبين أن الأجيال الفلسطينية يجب أن تبقى على تماس مباشر مع القضايا الوطنية، مبينا أن إح ياء النكبة وفعالياتها يجب أن ترتكز على محاضرات توعية للطلبة والأجيال لتبقى على نفس العهد والدرب.

وطالب منسق اللجنة الوطنية العليا لإحياء فعاليات ذكرى النكبة محمد عليان جماهير شعبنا للمشاركة بكثافة في هذه الفعاليات للتأكيد على أننا لن ننسى أرضنا وجذورنا وتاريخنا، ولتذكير العالم بظلمه التاريخي لشعبنا.

واستعرض الإجتماع الفعاليات المركزية في المحافظة حيث ستكون يوم الأربعاء 13/5 انطلاق مسيرة أمام ضريح الشهيد الخالد ياسر عرفات باتجاه المهرجان المركزي الساعة 11:30، ومسيرة المشاعل يوم الخميس الساعة الثامنة مساء من ميدان الشهيد ياسر عرفات أما الجمعة 15/5 فستطلق صافرة الحداد الساعة 12 ظهرا معلنة توقف الحركة بالكامل لمدة 67 ثانية هي السنوات التي مرت منذ تاريخ النكبة.

وأكدت كامل المؤسسات جاهزيتها لإحياء الذكرى بالشكل الذي يليق بشعبنا ومعاناته لإعلاء صوت ظلمه أمام العالم الصامت.