الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية مركز خزاعة للزراعة المستمرة تحتفل باختتام مشروع الري بالتنقيط تحت ضغط منخفض

نشر بتاريخ: 12/09/2007 ( آخر تحديث: 12/09/2007 الساعة: 12:19 )
غزة-معا- احتفلت جمعية مركز خزاعة للزراعة المستمرة بختام مشروع الري بالتنقيط تحت ضغط منخفض في محافظة رفح، والذي استهدف عدد 125 أسرة ريفية فقيرة ، حيث حضر الحفل نحو 200شخص من المستفيدين و المدعوين من المؤسسات الأهلية العاملة في المنطقة و الشخصيات الفاعلة مجتمعيا.

حيث بدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تم تلاها كلمة إدارة الجمعية تطرق فيها إلى فلسفة الجمعية وبرامجها التنموية الهادفة إلى خلق تنمية مستدامة في المجتمع الفلسطيني، كما وعدّد برامج وأنشطة الجمعية و مشاريعها التي نفذتها وتنفذها لخدمة المواطن الفلسطيني، وشكر ممثل الجمعية الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وشركة ( CARANA) من خلال مشروع الشراكة الزراعية الإنتاجية الفلسطينية (PAPA) على دعمهم و تمويلهم للمشروع .

ثم كانت كلمة ممثل مشروع (PAPA) والتي تطرق فيها إلى المشاريع الزراعية التنموية التي ينفذها مشروع بابا ومن ثم تطرق إلى أهمية مشروع الري بالتنقيط وودوره في توفير الغذاء للأسر الفقيرة .

تلا ذلك كلمة مدير المشروع و الذي أسهب فيها عن تفاصيل انطلاق المشروع و آلياته و سبل اختيار المستفيدين ضمن المعايير المتفق عليها مع الممول، حيث أكد على نجاح المشروع في تحقيق الأمن الغذائي بالاعتماد على الموارد المحلية البسيطة المتاحة و الجهود الذاتية.

بعد ذلك كانت الكلمة لممثل المستفيدين والذي شكر بداية الجمعية المنفذة للمشروع و مشروع (PAPA ) والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على تنفيذ المشروع الذي وفر لهم سلة من الخضار أغنتهم حسب تعبيره عن انتظار مساعدة المؤسسات في توفير سلة خضار ووفر ولو بشكل جزئي بعض الدخل للأسرة نتيجة بيع الفائض من المحصول.

كما وطالب بضرورة توسيع المشروع ليشمل مناطق أخرى ومستفيدين جدد ، كما وناشد المتحدث باسم المستفيدين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بان تستمر الوكالة في مساعدهم في ظروفهم الصعبة بعيدا عن التجازبات السياسية التي تم بها المنطقة لتمكينهم من التغلب على ظروفهم الصعبة .