الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي تختتم بطولة كوبا كوكاكولا 2015

نشر بتاريخ: 03/05/2015 ( آخر تحديث: 03/05/2015 الساعة: 14:58 )
المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي تختتم بطولة كوبا كوكاكولا 2015
رام الله - معا : توّج فريق مواهب الطّيف بلقب بطولة خماسيات كوبا كوكاكولا لكرة القدم عن فئة الناشئين على مستوى فلسطين، والتي نظمتها شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، ليتأهل بذلك الفريق لتمثيل فلسطين في بطولة كوبا كوكاكولا العالمية والتي سيتم تنظيمها في ألمانيا خلال العام الحالي.وقد نال فريق مواهب الطيف باللقب بعد فوزه على فريق مديرة نابلس بركلات الترجيح، حيث التقى الفريقان في المباراة الختامية التي جرت يوم امس السبت على ملعب مركز رام الله الترويحي.

وقامت الشركة بتتويج فريق مواهب الطّيف حامل اللّقب، وذلك بحضور كل من السيد جمال فرهود، مدير النشاط الرياضية في وزارة التربية والتعليم، والسيد عاريف عصايرة رئيس قسم النشاط الرياضي في الوزراة والسيدة ندين نخلة، موظفة النشاط الرياضي، بالإضافة الى مشرف النشاط الرياضي في مديرية التربية والتعليم في مدينة نابلس السيد تيسير علاونة، وكما أعلن تأهل الفريق للمشاركة إلى جانب فرق الناشئين من مختلف دول العالم في بطولة كوبا كوكاكولا العالمية والتي سيجري تنظيمها في ألمانيا خلال صيف 2015.

وكان فريق مواهب الطّيف قد نال المركز الأول في دوري كوبا كوكا كولا للفرق المحلية عن فئة الناشئين (12-15 عاماً)، والتي نظمتها شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي لأول مرة بالتزامن مع بطولة كوبا كوكاكولا العالمية، وذلك بعد منافسة شملت 32 فريقاً عن نفس الفئة. وكانت الشركة قد اختتمت بطولة خماسيات كوبا كوكاكولا للمدارس لكرة القدم الشهر الماضي بفوز فريق مديرية تربية وتعليم نابلس، حيث تقيم الشركة هذه البطولة سنوياً بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي، وذلك للسنة السابعة على التوالي.

وهنأ الهندي فريق مواهب الطيف بهذا الفوز، وأشاد بالروح الرياضية والشغف بكرة القدم الذي أظهره اللاعبون الناشئون في فلسطين، وقال "نشكر ونبارك لكل من شارك في بطولة كوبا كوكا كولا، ونحن فخورون حقاً بالمستوى العالي والرياضي الذي أظهره أبناؤنا، وهو ما يبشّر بلاعبين محترفين في كرة القدم، سيحملون اسم فلسطين في المستقبل على مستوى المنطقة والعالم".

وثمّن الهندي دور وزارة التربية والتعليم العالي واهتمامها بتنظيم وإنجاح البطولة السنوية لخماسيات كوبا كوكاكولا لكرة القدم على مستوى مدارس مديريات التربية والتعليم، وحرص الوزارة على رعاية المواهب الشابة في المدارس، مُشيراً إلى أنه لولا دعمها المستمر لما استطاعت كوبا كوكاكولا أن تصل إلى ما وصلت إليه من توسع في قاعدة الفرق المشاركة في البطولة. وبين أن شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي تسعى ومن خلال هذه الشراكة إلى تنويع الأنشطة المقدمة للطلبة خلال المراحل الدراسية، وذلك لتزويدهم بالطاقة الإيجابية التي تدفعهم إلى الابداع والمحافظة على نشاطهم، بالإضافة إلى المساعدة في تحفيز الطلبة على التعلّم، حيث تسهم الأنشطة الرياضية وإتاحة المجال أمام الطلبة للإبداع في دفع الطالب على العمل الدؤوب والإبداع ما من شأنه أن ينعكس إيجاباً على مستواهم الأكاديمي إلى جانب الرياضي.

كما شكر الفرق المحلية للناشئين والتي أظهرت شغفاً وإقبالاً كبيراً على المشاركة في كوبا كوكاكولا لفرق الناشئين على مستوى المجتمع المحلي، مضيفاً "ما رأيناه ولمسناه من هذا الاهتمام الكبير برياضة كرة القدم لدى هذه الفئة العمرية، يدفعنا لمزيد من الدعم والالتزام لتنظيم البطولة سنوياً، وإتاحة الفرصة للناشئين في فلسطين للمشاركة وإبراز مهاراتهم ومواهبهم ضمن جو من التنافس الرياضي الإيجابي الذي يعزز الصحة البدنية والعقلية لدى أبنائنا، وينمي لديهم روح اللعب الجماعي".

وأكد الهندي على حرص شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي على توفير الفرص للناشئين لإظهار مهاراتهم الرياضية وصقلها، حيث تعتبر الرياضة واحدة من أهم المقومات اللازمة لتوفير حياة صحية جسمياً وعقلياً للشباب.

كما يرى الهندي أن في عقد منافسات مثل كوبا كوكاكولا وعلى نحو مستمر من شأنه أن يبرز ما لم يُبرَز من قبل من مواهب وطاقات كامنة في رياضة كرة القدم، وأوضح "التزمت الشركة بتنظيم كوبا كوكاكلا لمدة 7 سنوات على التوالي انطلاقاً من إيمانها بأهمية هذا الدوري لاحتضان المواهب الناشئة، وهذا العام كان مميزاً، حيث عملت الشركة على توسيع نطاق الدوري ليشمل فرق الناشئين من المجتمع المحلي، وذلك أسوةً بدوري كوبا كوكاكولا الذي يجري في مختلف أنحاء العالم، والذي بدوره سيمكن الطلبة من التأهل للمشاركة على مستوى عالمي وإظهار مواهبهم، إلى جانب الاستفادة من خبرة فرق عالمية في مجال كرة القدم من خلال توفير الفرصة للفريق الفائز لحمل اسم فلسطين والمشاركة في مباريات كوباكوكاكولا العالمية.

كما عبّرالهندي عن سعادته بمواهب الشباب التي برزت خلال دوري خماسيات كرة القدم "كوبا كوكاكولا" للعام 2015، وقال "على مدار السنوات الست الماضية أدهشتنا مواهب الناشئين في كرة القدم وشغفهم لممارسة هذه الرياضة، وإن ما شهدناه من أساليب وتقنيات في اللعبجعلنا نتأكد أن قرارنا في توسيع نطاق الدوري كان سليماً، والذي بدوره عمل على تعزيز إيماننا بقدرة الشباب الفلسطيني على الوصول إلى العالمية ورفع اسم فلسطين على خارطة الرياضة المحلية والعالمية".

وأضاف " تحرص الشركة على الإسهام في دمج شباب فلسطين في الفعاليات الرياضية العالمية، لما له من تأثير إيجابي مباشر على تطوير الرياضة الفلسطينية، وإبراز مواهب الناشئين الكامنة من خلال توفير فرص متساوية للجميع، ذكوراً أو إناثاً". ولفت الهندي إلى أن الشركة تسعى إلى تنظيم البطولة في قطاع غزة خلال صيف 2015 لإتاحة الفرصة لأبنائنا في القطاع من المشاركة وقال "نحن ندرك أن في القطاع مهارات رياضية متميزة جداً في أوساط أبنائنا الأشبال والناشئين ، لذا نبذل الجهود لإتمام الترتيبات اللازمة لتنظيم كوبا كوكا كولا في قطاع غزة بإذن الله".