الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

" فياض " يفيض قوة وحيوية في ملاعب التنس

نشر بتاريخ: 03/05/2015 ( آخر تحديث: 04/05/2015 الساعة: 15:05 )
" فياض " يفيض قوة وحيوية في ملاعب التنس

بيت لحم - معا - عمر الجعفري : غالبا ما ألبي دعوات الاخت سمر الاعرج رئيسة الدائرة الرياضية في جامعة بيت لحم لتغطية الاحداث الرياضية في الجامعة ،فجامعة بيت لحم فضلها كبير وكثير علينا جميعا .

اتصلت " الاعرج " هاتفيا وأكدت على اهمية الحدث ، خاصة ان المباراة سيكون احد طرفيها رئيس الوزراء الفلسطيني السابق الدكتور سلام فياض ، وهذا ما دفعني اكثر على تلبية الدعوة بالرغم من ضغط العمل .

في الملاعب الخارجية لجامعة بيت لحم حيث الهدوء والهواء النقي كان اللقاء في ملاعب التنس الارضي ضمن بطولة المرحوم " سري اللتكي " للتنس الارضي والتي نظمتها جامعة بيت لحم ، اللقاء جمع الدكتور فياض واحد اللاعبين الايطاليين .

جاء اللقاء ممتعا فبالإضافة الى الجمهور الذي تواجد داخل الملعب كان العديد من المهتمين يتفرجون من على شرفات المباني المجاورة .

فياض تمتع بروح رياضية عالية ،رزينا كما عرفناه ، يبدي نوعا من الالم عندما يخسر نقطة ، ويحيي اللاعب الاخر عندما يسجل نقطة ، نَوَّع من ارساله ، وصد العديد من الضربات القوية ، لم يظهر عليه التعب بالرغم من ان هذه الرياضة بحاجة الى جهد ، تفاعل مع الحاضرين بين اشواط المباراة .

قال لمعا : حضرت من كوريا يوم امس ، وجئت لاشارك هذا اليوم في البطولة .

وردا على سؤالي فيما اذا كان سيلتزم بالمباريات المتبقية قال :نعم لكن العائق الحقيقي انني ملتزم بالعديد من الاعمال في الخارج ،وهذا سيجعلني اغيب عن بعض اللقاءات ، لكن ما دمت في الوطن سأحضر كافة اللقاءات .

سألته هل شاركت في بطولات للتنس الارضي : اجاب بالنفي ،واضاف ان هذه اللعبة تعلمتها ومارستها وانما على مقاعد الدراسة الجامعة في الجامعة الامريكية ببيروت ، واضاف انه يتدرب في احدى النوادي الخاصة برام الله .


سمر الاعرج رئيس الدائرة الرياضية المحاضرة في جامعة بيت لحم قالت :يشارك في هذه البطولة 37 لاعبا قسموا الى فئتين :
الاولى : تحت سن 35 عاما
والثانية : فوق 35 عاما
وأضافت ان قلة الملاعب هو الذي ادى الى تقسيمنا للمشاركين بهذا الشكل.
وتابعت الحديث بالقول : ابرز المشاركين الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء السابق ، بالاضافة الى بعض السفراء مثل سفير استراليا والسفير الايطالي والدكتور وليد شاهين وسلامه الصغير ومن فئة الشباب احمد عياد وخالد عياد .
وقالت ان البطولة ستستمر حتى 15/5/2015 وتقام المباريات يوميا في الفترتين الصباحية والمسائية .

وقالت "اطلقنا على البطولة اسم المرحوم الاخ سري اللتكي نائب رئيس الجامعة الاسبق تخليدا لذكراه خاصة انه كان من الداعمين للرياضة بشكل عام ولعبة التنس الارضي بشكل خاص "

جدير بالذكر ان " اللتكي " كان من المساهمين في نشر اللعبة في فلسطين حيث درب العديد من الطلبه على يديه سواء في اوقات الدوام الجامعي او بعد الدوام .


الحكم عيسى رشماوي :
وقال الحكم عيسى رشماوي رئيس اتحاد التنس الارضي الاسبق :
هناك العديد من اللاعبين المشاركين في البطولة الذين لهم بصمه في عالم التنس الارضي الفلسطيني ، واضاف ان ملاعب جامعة بيت لحم من افضل الملاعب في الضفة .
وحول مشاركة رئيس الوزراء السابق سلام فياض قال : انا اقدر هذه المشاركة واحترمها وخاصة الالتزام الذي اظهره بحضور المباريات عندما يتواجد في الوطن .
وحول ما ذا كان هذا النوع من الرياضة منتشر في فلسطين قال : هناك بعض الجامعات التي تعتني برياضة التنس الارضي فقبل عدة ايام ذهبنا ولعبنا فيالجامعة الامريكية بجنين .