الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العربي يوقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم

نشر بتاريخ: 03/05/2015 ( آخر تحديث: 03/05/2015 الساعة: 21:32 )
الاتحاد العربي يوقع مذكرة تفاهم مع الاتحاد الاسيوي لكرة القدم
المنامة - معا : وقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحاد العربي لكرة القدم، يوم الجمعة على مذكرة تفاهم من أجل تعزيز التعاون والتنسيق بين الطرفين في جوانب محددة تحظى باهتمام مشترك. وجاء التوقيع على مذكرة التفاهم بين رئيسي الاتحادين في العاصمة البحرينية المنامة.

وقال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: مذكرة التفاهم تعتبر الأولى بين الاتحادين الآسيوي والعربي، وهي تعتبر أمرا رائعا لكرة القدم في المنطقة، من خلال توحيد المصادر والخبرات بين المنظمتين لتحقيق الفائدة لكرة القدم على كافة المستويات في غرب آسيا. في المقابل قال سمو الأمير تركي بن خالد بن فيصل آل سعود رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم: الاتحاد العربي سعيد بالشراكة مع الاتحاد الآسيوي، لضمان أن نستفيد من أحدث المعلومات في مجال التطوير على المستوى الدولي.

هذه الاتفاقية تعني أيضا أننا سنقوم بشكل منتظم بتبادل الخبرات بين الاتحادين في عدة مجالات، وأن نقوم بإطلاع الاتحاد الآسيوي على بعض المواضيع المتعلقة بالمنطقة. وتركز مذكرة التفاهم على برامج التدريب والتطوير وتبادل المعرفة والخبرات والمصادر، حيث يلتزم الطرفين من خلال مذكرة التفاهم بالترويج وتأسيس علاقات ودية من التعاون بين الاتحادين الآسيوي والعربي والاتحادات الوطنية الأعضاء، وذلك من أجل مصلحة كرة القدم في هذه المناطق، وبما يتوافق مع النظام الأساسي للاتحاد الآسيوي والاتحاد الأفريقي والاتحاد العربي والاتحاد الدولي.

وتقوم مذكرة التفاهم على القيم والمبادئ المشتركة التالية بين الاتحادين: -
كرة القدم في المبدأ تحمل الفائدة على مستوى الصحة البدنية والذهنية لكل من الأطفال والبالغين.
- كرة القدم تساعد على نشر قيم تعليمية وثقافية مثل اللعب النظيف، روح الفريق والتعاون، السيطرة على النفس واحترام الآخرين.
- كرة القدم تساهم في الاندماج الاجتماعي والتناغم والمشاركة في الاتحادات الوطنية.
- كرة القدم تشجع مبدأ السلام والمساعدة في تطوير التسامح والتفهم.
- كرة القدم تحمل مبادئ وقيم تعليمية إيجابية مهمة من أجل تطوير الرياضة والمجتمع بشكل عام.
- يمكن لكرة القدم أن تساهم بشكل كبير في التطوير المحلي والاقتصاد ككل.