الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

نساء سلفيت يساندن التعداد

نشر بتاريخ: 12/09/2007 ( آخر تحديث: 12/09/2007 الساعة: 14:23 )
سلفيت -معا- عقد الفريق الوطني للتعداد في محافظة سلفيت اليوم لقاء نسويا مع جمعية العمل النسوي بسلفيت، حيث افتتحت اللقاء مديرة الجمعية هيام عبيه.

واثنت على دور الفريق الوطني للتعداد في المحافظة لما يقوم به من توعيه وتثقيف بموضوع التعداد وبأهميته ودعت إلى ضرورة تعاون كل النساء في المحافظة للإدلاء بالبيانات الصحيحة والدقيقة حيث يساهم في بناء قاعدة بيانات يعتمد عليها.

ومن جانبه تحدث مساعد مدير التعداد محمد شاهين عن أهمية التعداد وتاريخه ومراحله وأكد على أهمية مشاركة المرأة الفلسطينية ودورها المميز في المجتمع وأضاف أيضا أن هذا التعداد هو الثاني في عهد السلطة الوطنية الفلسطينه وما يتطلبه من تكافل الجهود لإنجاحه لأنه هدف وطني يخدم جميع المجتمع.

ومن جانبه تحدث المنسق الإعلامي يوسف سلامه عن دور المرأة في إنجاح التعداد وضرورة توعية أفراد الاسره بعدم العبث بالأرقام التي يضعها المراقبون في المرحلة القادمة وعلى ضرورة إعطاء البيانات الصحيحة والدقيقة للباحثين، والتأكد من بطاقات الباحثين قبل الإدلاء بالبيانات.

وأكد على سرية البيانات، بالإضافة إلى أن المرأة تمثل ركيزة أساسيه في إنجاح هذا المشروع لان الكم الأكبر من البيانات ستأخذ من ربات البيوت،ودعا النساء المشاركات إلى العمل على توعية باقي نساء التجمع بالتعداد وذلك لإيصال رسالة التعداد إلى كل أسره في المحافظة .

وفي النهاية شكر مساعد مدير التعداد محمد شاهين الجمعيه النسويه ممثله بمديرتها هيام عبيه على عقد هذا اللقاء واهتمام المرأة في إنجاح هذا المشروع .