الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية المرأة العاملة تنفذ عدة لقاءات توعوية حول " دور المرأة في صنع القرار"

نشر بتاريخ: 12/09/2007 ( آخر تحديث: 12/09/2007 الساعة: 14:38 )
معا- نفذت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية عدة لقاءات توعوية حول" دور المرأة في صنع القرار"، وذلك في كل من نقابة المتعطلين عن العمل في تسموع/الخليل، ومخيم قدورة/رام الله.

وقد نوقش خلال هذه اللقاءات الأوضاع السياسية والاجتماعية الراهنة وانعكاساتها على المرأة الفلسطينية والمجتمع، وتأثيرها على دور المرأة في عملية صنع القرار.

وقد شددت المشاركات خلال اللقاء على ضرورة وأهمية مشاركة المرأة في كافة مؤسسات صنع القرار سواء كان في المؤسسات النقابية أو مؤسسات المجتمع المدني والقطاعين الحكومي والخاص، وذلك لفتح المجال أمامها لممارسة دورها الطبيعي في مشاركة الرجل جنبا إلى جنب في رسم سياسات البلد والمجتمع على أساس مبدأ الشراكة، وقد أثبتت المرأة الفلسطينية قدرتها وكفاءتها في العمل بكافة المجالات.

كما أكدت المشاركات على حق المرأة في المشاركة السياسية، التي كانت ولازالت تلعب دورا مميزا على الصعيد النضالي وقد أثبتت ذلك في الانتفاضة الأولى.

وفي نفس السياق استعرضت مندوبة الجمعية وجدان العزة مع المشاركات تجارب عديدة لنساء رائدات، برهن من خلال مسيرتهن على قدرة المرأة الفلسطينية وجدارتها على مشاركة الرجل في كل ميادين الحياة العامة والخاصة.

وفي نهاية اللقاءات، أوصت المشاركات بضرورة استمرار مثل هذه اللقاءات في منطقة الخليل خاصة، وذلك لتمكين النساء اجتماعيا وسياسيا ورفع قدراتهن مهنيا واقتصاديا.

جاءت اللقاءات ضمن برنامج العاملات في الجمعية، شارك فيها أكثر من 70 امرأة، أبدين تفاعلا كبيرا مع الموضوع.