الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوسيا مهددة بالإعدام

نشر بتاريخ: 04/05/2015 ( آخر تحديث: 04/05/2015 الساعة: 21:49 )
سوسيا مهددة بالإعدام
الخليل - معا - قررت المحكمة العليا الاسرائيلية، بعد ظهر اليوم الاثنين، الاستجابة لطلب الادارة المدنية الاسرائيلية، والقاضي بهدم خيام ومساكن وترحيل 450 نسمة من سكان خربة سوسيا بحجة عدم وجود بنية تحتية للمنطقة.

"لا يوجد امامنا أي وسيلة الآن، سوى اللجوء للدبلوماسية، وقناصل وسفراء الدول المحبة والصديقة للشعب الفلسطيني، لمساعدتنا في البقاء فوق أرضنا، بعد قرار المحكمة بترحيلنا عن أرضنا". هذا ما قاله نصر النوجعة أحد سكان خربة سوسيا جنوب الخليل في تعقيبه على قرار المحكمة.

وأضاف في حديث لمراسل معا في الخليل:" قررت المحكمة العليا الاسرائيلية، بعد ظهر اليوم الاثنين، الاستجابة لطلب الادارة المدنية الاسرائيلية، والقاضي بهدم خيام ومساكن وترحيل 450 نسمة هم عدد سكان خربة سوسيا بحجة عدم وجود بنية تحتية للمنطقة".

وتابع النواجعة في حديثه:" في ظل القضاء العنصري الاسرائيلي، الذي يسمح بهدم مساكننا وتشريدنا عن اراضينا، ويسمح ببناء المستوطنات فوق أراضينا من قبل المستوطنين الاسرائيليين، لم يبق لنا الا قناصل وسفراء الدول الاجنبية والسلطة الفلسطينية، للوقوف الى جانبنا ومنع تهجيرنا".

من جانبه، قال جهاد النواجعة رئيس المجلس القروي لسوسيا:"يريد الاحتلال تهجيرنا عن ارضنا لانشاء متنزه للمستوطنين الذين اغتصبوا أرضنا، نحن هنا منذ أكثر من 30 سنة، لن نرحل، تعرضنا للكثير من المضايقات، هدمت مساكننا على ايدي قوات الاحتلال والمستوطنين، ولن نرحل".

وأضاف رئيس المجلس القروي لسوسيا "نهاية عام 2012 تقدمنا من خلال منظمة اسرائيلية، الى الادارة المدنية بطلب لاعتماد الخريطة الهيكلية للجزء الشمالي من القرية، وخلال شهر كانون الثاني 2013، قررت المحكمة الاسرائيلية السماح لنا بتقديم اقتراح للمخطط الهيكلي للجزء الجنوبي من القرية، لكن الادارة المدنية رفضت هذه المخططات المقترحة، وعاقبت السكان وأصدرت قرارات بهدم جميع المباني في سوسيا".