الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. البرغوثي يبحث مع وزير الخارجية الايطالي مصير الجهود الدولية للقضية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 12/09/2007 ( آخر تحديث: 12/09/2007 الساعة: 16:02 )
روما - معا - عقد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية لقاء في روما مع وزير الخارجية الايطالي ماكسيمو داليما بحضور رئيس قسم الشرق الاوسط في الخارجية الايطالية.

وتناول اللقاء بحث الاوضاع التي تمر بها المنطقة واهمية بذل كل جهد مستطاع لفتح ملفات الحل النهائي وعدم اضاعة الوقت في بحث قضايا هامشية، كما بحث البرغوثي مع وزير الخارجية الايطالية مصير الجهود الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية والاستقرار في المنطقة وحل القضية الفلسطينية حلا عادلا عبر اقامة دولة فلسطينية حقيقية وكاملة السيادة على جميع الاراضي المحتلة منذ عام 67 بما فيها القدس كاساس للسلام الشامل وتعزيز واستعادة الوحدة الوطنية والمجتمع المدني.

وجرى خلال لقاء البرغوثي مع داليما استعراض الجهود التي تبذل اوروبيا من اجل انهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة دولة فلسطينية كاملة السيادة.

وقد شارك النائب البرغوثي في حفل نظم في روما بمشاركة عدد من اعضاء البرلمان الايطالي خصص لتقديم كتاب الفه البرغوثي وصدر باللغة الايطالية تحت عنوان "الصمود على الجبل" .

ويقدم الكتاب عرضا عن الرواية الفلسطينية ويشرح القضية الفلسطينية بكافة ابعادها وخطورة الاتفاقات الجزئية والانتقالية واهمية تقديم الصورة الحقيقية عن النضال الفلسطيني باعتباره نضالا مشروعا لانهاء الاحتلال والابارتهايد الذي انشاته اسرائيل في الاراضي الفلسطينية واهمية الديمقراطية التي يجب حمايتها من الانقسام الداخلي.

كما يستعرض كتاب البرغوثي قوة وتاثير النضال الشعبي الجماهيري الذي يرتكز على الاعتماد على النفس وتنظيم الطاقات الداخلية واعتبار ذلك جزءا من الاستراتيجية الفلسطينية في تضافر الجهود مع حركة التضامن الدولية المساندة لنضال شعبنا.

وبدا النقاش بتقديم عرض لكتاب النائب البرغوثي حيث تم استعراض اهمية الكتاب في خلق ديناميكية دعم للنضال العادل للشعب الفلسطيني.

وقدم الكاتب الايطالي لوشيو كراشيول والسياسي التقدمي مانويل ديلبيرو تحليلا لكتاب الصمود على الجبل للنائب البرغوثي.

هذا وقدم النائب البرغوثي خلال زيارته القصيرة لايطاليا محاضرات في قاعتي البرلمان الاوروبي وبلدية بلونيا حول الوضع في الاراضي الفلسطينية بهدف استنهاض حركة التضامن الدولي مع شعبنا .

واجرى البرغوثي سلسلة لقاءات مع قادة الاحزاب الايطالية واعضاء البرلمان الايطالي في اطار الجهود لاستنهاض حركة تضامن دولية للافراج عن الاسرى الفلسطينيين بمن فيهم النواب المختطفين وفرض عقوبات على اسرائيل لاجبارها على التخلي عن نظام الفصل العنصري الذي انشاته في الاراضي الفلسطينية وتطبيق قرار محكمة العدل الدولية في لاهاي بازالة جدار الفصل العنصري.

كما تناولت اللقاءات اهمية دعم النضال الشعبي الجماهيري ضد جدار الفصل العنصري والذي تعد تجربة بلعين نموذجا له يجري الان تعميمه في سائر ارجاء الاراضي الفلسطينية.