الثلاثاء: 29/09/2020

وزارة المرأة تبحث آليات التعاون مع جامعة ايسلندا

نشر بتاريخ: 05/05/2015 ( آخر تحديث: 05/05/2015 الساعة: 15:03 )
وزارة المرأة تبحث آليات التعاون مع جامعة ايسلندا
رام الله - معا - إلتقى بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، اليوم، في مقر الوزارة، مع الدكتورة ارما ايرلنجسدوتر مديرة برنامج دراسات وتدريب المساواة في النوع الإجتماعي، في جامعة الأمم المتحدة في ايسلندا، لبحث آليات التعاون المشترك.

وقدم الخطيب نبذة عن نشأة الوزارة ومحاور عملها التي تشمل مناهضة العنف ضد المرأة، والتمكين الإقتصادي والسياسي للمرأة الفلسطينية، مؤكداً على الإرادة السياسية الفلسطينية الداعمة لكافة قضايا المرأة.

وأضاف الخطيب بان الوزارة خلال الفترة السابقة عملت على إعداد الخطط الإستراتيجية عبر القطاعية للنوع الإجتماعي، ومناهضة العنف ضد النساء، وأنشأت العديد من اللجان الوطنية، وعملت على كثير من المحاور لتضمين قضايا النوع الإجتماعي في خطط الحكومة، والتي كان أبرزها صدور بلاغ الموازنة العامة مستجيباً للنوع الإجتماعي.

وأكد الخطيب على أهمية التعاون بين الوزارة وكافة الجهات التي تدعم وتساند كادر الوزارة، وكادر وحدات النوع الإجتماعي في الوزارات في قضايا النوع الإجتماعي.

ومن جانبها شرحت ايرلنجسدوتر كافة التفاصيل المتعلقة ببرنامج الدبلوم الذي تقدمه جامعتها في النوع الإجتماعي، إضافة إلى برامج التدريب في قضايا تهم المرأة منها الموازنات المستجيبة للنوع الإجتماعي، ومناهضة العنف ضد النساء.