الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لقاء مثمر بين وزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة التربية العالمية (UEF)

نشر بتاريخ: 12/09/2007 ( آخر تحديث: 12/09/2007 الساعة: 16:50 )
رام الله-معا-استقبلت وزيرة التربية والتعليم العالي لميس العلمي اليوم طاقماً من مؤسسة التربية العالمية بهدف تدعيم الشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي.

وترأس طاقم د. مروان عورتاني، أمين عام المؤسسة، ودانيال كروبف نائب رئيس مجلس الإدارة. وناقش الاجتماع محاور التعاون والخطوات العملية المستقبلية لمشروع "الهام" فلسطين.

وقام وفد مؤسسة التربية العالمية بتقديم عرض تفصيلي عن برامج المؤسسة وأنشطتها في فلسطين، بما فيها مبادرة "صوت الطلبة" راصد البيئة المدرسية، والهام فلسطين، والمنتدى التربوي العالمي.

وقد أكد الوفد حرص المؤسسة على توطين برامجها في فلسطين من خلال شراكة غير قطاعية تضم في إطارها حالياً وزارة التربية، وزارة الصحة، وزارة الإعلام، بالإضافة إلى مؤسسة التعاون وصندوق الاستثمار الفلسطيني ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، والاتحاد الفلسطيني لشركات تكنولوجيا المعلومات.

وقد رحبت معالي الوزيرة بزيارة الوفد وأكدت من طرفها على اهتمام الوزارة باستمرار وتعميق الشراكة بين مؤسسة التربية العالمية ووزارة التربية والتعليم العالي. كما أكدت بان برامج المؤسسة ستلقى كل أشكال التعاون والدعم بين الإدارات ذات العلاقة في وزارة التربية والتعليم العالي.

وقد تميزت الملاحظات بتوافق في المفاهيم والنهج التربوي وبرغبة متبادلة بان تعود مبادرة المؤسسة بمردود ايجابي على جودة التعليم الفلسطيني والبيئة المدرسية التربوية بما يخدم النماء المتكامل والنشأة السوية لأطفال فلسطين.

وقد حضر الاجتماع من جانب الوزارة: بصري صالح، مدير عام العلاقات الدولية، وريما الكيلاني، مدير عام الإرشاد والتربية الخاصة، د. محمد الريماوي، مدير عام الصحة المدرسية، ثروت زيد، مدير عام التدريب والإشراف التربوي، شهناز الفار، قائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني للتدريب.