الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق التعداد في محافظة شمال غزة يؤكد على دور المرأة في إنجاح التعداد

نشر بتاريخ: 12/09/2007 ( آخر تحديث: 12/09/2007 الساعة: 17:03 )
رام الله-معا- عقد فريق التعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت 2007 في محافظة شمال غزة اليوم ندوة مع عدد من النساء ، وذلك في مقر جمعية الأدهم الخيرية في بيت حانون .

تحدث مدير التعداد في محافظة شمال غزة أ. عيسى الهبيل عن التعداد وأهميته للمجتمع ، وأهميته بشكل أساسي في عد السكان وتوزيعهم الجغرافي وتوفير بيانات عن الخصائص الديموغرافية للسكان بهدف التخطيط لأغراض التنمية الاقتصادية والاجتماعية ، وشدد على الدور الهام الذي يمكن أن تلعبها المرأة في مجال التعاون لإنجاح التعداد .

كما أكد الهبيل للسيدات الحاضرات على حجم الجهود المطلوبة من قبل مؤسسات السلطة الوطنية والجهاز المركزي للإحصاء في هذا المشروع الأمر الذي يتطلب من الجميع ضرورة التعاون في إعطاء المعلومات الدقيقة والأرقام الصحيحة ، والحفاظ على العلامات والأرقام التي وضعها موظفو التعداد على الجدران في الشوارع .

وفي نهاية الندوة أشارت سماح البع المنسقة الإعلامية للتعداد شمال غزة على الدور الهام الذي يقع على عاتق المؤسسات النسوية في توعية القطاع النسوي الذي يمثل نصف المجتمع حول قضايا التعداد العام ، وأهمية وضرورة تعاون كافة شرائح المجتمع مع الفريق الوطني للتعداد في المحافظة من أجل إنجاح مشروع التعداد .

ومن جهة أخرى أكدت مدير الجمعية ابتسام البسيوني عن دعمها للتعداد و داعية جميع الحضور على ضرورة التعاون الكامل مع فريق التعداد .