الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إفتتاح فلم سبيد سسترز في كندا

نشر بتاريخ: 06/05/2015 ( آخر تحديث: 06/05/2015 الساعة: 17:07 )
إفتتاح فلم سبيد سسترز في كندا
جنين - معا - عصري فياض:إفتتحت مؤسسة هوت دوسس الكندية في مقرها في العاصمة الكندية اوتاو فلم فريق "سبيد سسترز" الذي يتحدث عن تجربة فريق الفتيات الفلسطينيات المتسابقات الخمسة وهن مرح زحالقة البطل الرئيسي في الفلم وزميلتها نور داوود وكل من منى عناب وبيتي سعادة وميسون جيوسي ابرز فتيات فلسطين في سباق السيارات .

وقد حضر الفلم الى جانب عدد كبير من الشخصيات الكندية كل من مخرجة الفلم امبر فارس وكل من المتسابقة مرح زحالقة والمتسابقة نور داوود بعد ان تلقيا دعوة رسمية من المؤسسة التي انتجت الفلم والذي دام تصورة خمس سنوات متواصلة القى خلاله الضوء على معاناة وتحديات تواجه المتسابقة الفلسطينية وكيفية الإصرار على تحقيق الحلم بان تنافس وتحصل على مراكز اولى في السباقات خلال عدة سنوات، وكانت مدة الفلم تسعون دقيقة نال اعجاب الحضور،.

وقد القت مرح زحالقة كونها بطلة الفلم كلمة خاطبت الجيل الشاب فيها من شبان وصبايا قائلة في فلسطين والعالم بالقول انظروا الى ما ابعد من القيود السياسية والاجتماعية في بلدكم، واضافت ما اوصلنا الى هنا هو الحلم ويجب على كل من يحلم ان يسعى لتحقيق حلمه بالعمل والارداة والثقة، وسيصل بإذن الله الى ابعد ما يتصور . واضافت انها ليست المراة الفلسطينية التي تواجه عقبات سياسية واجتماعية بل جميع نساء العالم لكن المرأة الفلسطينية عندها القوة و المثابرة للوصول الى ما تريد.

وفي نهاية العرض الافتتاحي تم تكريم المتسابقات المشاركات في الفلم والمخرجة.

من ناحية اخرى قامت المتسابقتين زحالقة وداوود بتلبية دعوة من نادي موتر سبوت تري الكندي، حيث تم استضافتهما في النادي وقامت ادارة النادي بإطلاعهما على تاريخ هذا النادي ومشاركته المحلية والدولية في سباق السيارات.