السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال الخليل تستقبل وفدا من تربية القدس

نشر بتاريخ: 07/05/2015 ( آخر تحديث: 07/05/2015 الساعة: 09:04 )
الخليل - معا - استقبلت تربية شمال الخليل ممثلة بمديرها سامي مروّة ونائبيه الفني والإداري ورؤساء أقسامها وفدا من تربية القدس برئاسة مديرها سمير جبريل وعدد من موظفيها ومعلمي التربية التكنولوجية.

وفي كلمته رحب مروّة بالوفد الزائر معبرا عن رمزية الوفد الذي أصر على تواصل العاصمة مع باقي محافظات الوطن رغم الحصار الذي يمارسه الاحتلال على المدينة المقدسة، كما أعرب مروّة عن رغبة المديرية بالقيام بزيارة القدس وتربيتها ومدارسها، فالقدس تسكن القلوب والعقول والأرواح.

كما أطلع مروة الوفد الضيف على نشأة تربية شمال الخليل، وبعض إنجازاتها، وتحدث عن مدرسة العروب الزراعية وأقسامها متطرقاً للحديث عن الصناعات التي تتميز بها محافظة الخليل.

من جانبه عرف جبريل بتربية القدس وعدد مدارسها البالغة 42 مدرسة حيث تضم 12 ألف طالبا وطالبة ، وتبلغ المدارس الخاصة نحو 70 مدرسة وتضم 70 ألف طالبا وطالبة، كما سيتقدم لامتحان الثانوية العامة من تربية القدس هذا العام 4500 طالبا وطالبة، مشيرا إلى ما يلاقيه المنهج الفلسطيني من هجمة احتلالية تستهدف تزوير التاريخ الفلسطيني ، كما عبر عن شكره لتربية شمال الخليل مديرا ونوابا ورؤساء أقسام وحسن استقبالهم ، مقدما لمدير تربية شمال الخليل درع تكريم تقديرا لجهوده في خدمة المسيرة التربوية متمنيا زيارة تربية شمال القدس في أقرب فرصة.